«الشريف» و«البنا» و«حرحور» يناقشون خطة التنمية الشاملة لبئر العبد

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، الأربعاء، اجتماعاً مع الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بمقر وزارة التنمية، لمتابعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى الصادرة للدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء بالبدء في إعداد خطة تنمية شاملة لمنطقة بئر العبدبشمال سيناء.

تناول الاجتماع ما تم التخطيط له من مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر والتي تهدف لخدمة المواطنين بكافة القرى، وتوفير فرص عمل لهم، وذلك بحضور اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وعدد من قيادات وزارات الري والتنمية والزراعة ومحافظة شمال سيناء.

واستعرض الاجتماع بعض المشروعات التي طالب بها عدد من الأهالي ورؤساء القرى والشيوخ والعواقل التابعة لمدينة بئر العبدإقامة مشروعات في عدد من المجالات المختلفة ومنها إقامة مشروعا تنموية متكاملة من الصوب الزراعية ومشروعات استزراع سمكي واستكمال مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق، وإقامة عدد من المصانع منها تدوير القمامة والطوب الأسمنتي وحل مشكلة الأحوزة العمرانية للقرى وإقامة مرسي صروح بقرية رومانة لخدمة جميع المواطنين وإيجاد مصدر دخل للصيادين ببحيرة البردويل خلال فترة الغلق للبحيرة من شهر يناير وحتى مايو.

وأكد «الشريف» جدية الدولة في تحقيق وإحداث تنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية لمدينة بئر العبدوكافة مدن وقري محافظة شمال سيناء، مشددا على استعداد الوزارة لتمويل بعض المشروعات الاقتصادية المطلوبة والتي من شانها توفير فرص عمل للأهالي خاصة من برنامج التنمية المحلية والمجتمعية مشروعك بفائدة 5 % سنوياً.

وقال الوزير إنه سيتم استكمال رفع كفاءة الطرق والكهرباء وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية القروية.

بدوره أكد الدكتور عبدالمنعم البنا، على استعداد الوزارة على توفير التمويل والدعم لإقامة عدد من المشروعات بالمدينة في مشروعات الإنتاج الحيوانى والاستثمار الداجني والاستزراع السمكي وإقامة أحواض سمكية .

ومن المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة عقد اجتماع وزاري لمتابعة ما تم الاتفاق عليه وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء واستكمال المقترحات الخاصة بالمخطط التنموى المتكامل لمركز ومدينة بئر العبدبشمال سيناء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق