«بيوتنا اتخربت».. مستأجرو معرض كفر الشيخ الدائم مهددون بالحبس (صور)

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

"قول للزمان ارجع يا زمان".. بهذه الكلمات عبر مستأجرو معرض كفر الشيخ الدائم عن معاناتهم المستمرة منذ عامين بعد نقلهم من مكانهم القديم بوسط المدينة، حيث حركة الشراء الوفيرة إلى مكان آخر على أطرافها، مما تسبب إلى في حركة البيع.

وأكد محمد عبد النبي، مستأجر بالمعرض، أن أسعار "الباكيات" داخل المعرض مرتفعة للغاية وحركة البيع والشراء توقفت تماما مما اضطر أغلب المستأجرين إلى الاستدانة بالقروض من البنوك لمواصلة حياتهم وأيضا عملهم بعد أن تقطعت بهم السبل منذ أكثر من عامين بعد نقل المعرض من مكانه القديم، فأصبحنا "عواطلية" مهددين بالحبس لعدم القدرة على سداد الديون.

0e141af8f7.jpg

"بعنا شقتنا وأخدنا أخرى بالإيجار".. هكذا عبرت سامية الشافعي، مستأجرة بمعرض كفر الشيخ، عن حالها بعد أن تراكمت عليها الديون وأصبحت مهددة بالحبس نتيجة استدانتها من أحد البنوك لكي تستطيع أن تدفع إيجار "الباكية" البالغ الـ 1200 شهريا وتوقف حركة الشراء، مطالبة المحافظ بإرجاعهم إلى مكانهم القديم أو الوفاء بوعده لهم ونقلهم بجوار شريط السكة الحديد.

كما طالبت الشافعي، المسؤولين بصرف إعانات فورية عاجلة للمستأجرين والبالغ عددهم 100 مستأجر، وكذلك مساعدتهم علي سداد ديونهم.

وأضاف حسام بدر، أحد المستأجرين، أن البعض ترك المعرض وأصبح "سريح" في الشارع بسبب توقف حركة الشراء وعدم قدرته علي سداد الإيجار الشهري، قائلا: "كل واحد فينا عليه ديون وأصبحنا مهددين بالحبس وبيعدي علينا أيام مش بنستفتح نعمل إيه علشان نعيش ؟!"

ad955e64d1.jpg

وأشار المستأجر، أن المحافظ يتجاهل معانتهم رغم علمه بها، ووعوده لهم بإيجاد مكان آخر مناسب لهم وبعد ذلك اختفى المحافظ واختفت معه وعوده البراقة تاركنا فريسة للجوع والديون.

من جانبه، أكد المحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد بكفر الشيح، أنه لا يوجد بديل آخر لمكان المعرض الحالي، نافيا وجود أي مشاكل أو شكاوى على حد علمه.

 

59b6e86feb.jpg

 

68fecdba1d.jpg

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق