دورة تدريبية لتنمية مهارات قيادات الهيئة العامة للاستعلامات بالقاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نظم قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات دورة تدريبية بالقاهرة لمدة ثلاثة أيام لتنمية مهارات القيادة لرؤساء الإدارات المركزية ومديرى العموم وبعض مديرى المراكز بقطاع الإعلام الداخلى على مستوى الجمهورية ووضع رؤية لمحاور العمل الاعلامى لمراكز الإعلام والنيل خلال عام 2018، جاء ذلك فى إطار جهود الهيئة العامة للاستعلامات لتطوير الأداء الإعلامى لمواكبة المرحلة الحالية.

وكانت الدورة فرصة للقاء قيادات الإعلام الداخلى على مستوى الجمهورية برئيس الهيئة العامة للاستعلامات الكاتب الصحفى ضياء رشوان، الذى أشاد بجهودهم، وأنه يسعى لتوفير مناخ أفضل للعمل وتطوير مراكز الإعلام والنيل والتعاون بين كل قطاعات الهيئة للعمل بروح الفريق والتعاون مع المحافظين والجهات التنفيذية المختلفة فى المحافظات لخدمة المجتمع المحلى والمساهمة فى حل مشكلات المواطنين، ودور الهيئة في المرحلة الحالية لتوضيح الصورة والصعاب المختلفة التي تواجه مصر وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأكد عمرو محسوب النبي، رئيس قطاع الاعلام الداخلى فى كلمته على الإدوار المهمة التى تقوم بها مراكز الإعلام والنيل على مستوى الجمهورية، وأثنى على الجهود المبذولة خلال الفترة الحالية والتعاون المثمر مع العديد من الجهات المختلفة للنهوض بالعمل الإعلامى وخدمة المجتمع المحلى فى كل المحافظات.

تحدثت الدكتورة سارة هلال، مدير التدريب والاستشارات بمركز تطوير الأداء عن مهارات القيادة والاهتمام بتطوير ورفع مهارات العاملين، وتكوين فريق عمل ذو عقلية نامية مع تحديد المسؤوليات، وأن القيادة ليست منصب وإنما هى عقلية وإسلوب تفكير وبث روح التحدى لديها وتحفيز الآخرين على الابتكار والابداع.

وأوضحت أن صفات القيادة وأن أختيار القيادات يجب أن يتم من خلال الجدارة بمعنى توافر مهارات وقدرات معينة فى الشخص المتقدم للوظيفة، وأن من أدوار القائد بناء فريق العمل ليحقق انجازاً من خلال العمل المشترك .

وأكدت هناء مدحت استشارى تنمية بشرية على ضرورة استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الإدارة من خلال الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة فى التسويق الإلكترونى للقضايا الاجتماعية ونشر الأفكار البناءة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق