مصر تشارك باجتماع وزراء الإسكان العرب بالمغرب

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستضيف المملكة المغربية، يوم الخميس المقبل، فعاليات الدورة 34 لاجتماعات مجلس وزراء الإسكان العرب، حيث يتوجه وفد من وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لحضور الاجتماع برئاسة المهندسة نفيسة هاشم مساعد الوزير لشئون الإسكان والمرافق.

وقالت المهندسة نفيسة هاشم، في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن مصر ستقدم خلال الدورة عرضا مرئيا عن محور أعمال الدورة (34) للمجلس بعنوان “التكافل الاجتماعي من أجل سكن لائق” ويناقش العرض مفاهيم (التكافل الاجتماعي – الحق في السكن اللائق – عناصر الحق في السكن اللائق – رؤية التكافل الاجتماعي في الإسكان) ، كما يلقي الضوء على تجربة مصر في التكافل الاجتماعي في مشاريع الإسكان وذلك من خلال عرض مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأكدت نفيسة هاشم، أنه سيعقد على هامش الاجتماع  المنتدي الوزاري العربي الثاني للإسكان والتنمية الحضرية ومن المقرر أن تلقي مصر كلمة في افتتاح المنتدى يتم فيها تسليم رئاسته لوزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بالمملكة المغربية والتأكيد على أهمية المنتدى.

ويعقد المنتدى تحت عنوان “تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة” ويناقش عدة محاور من ضمنها (ضمان حصول الجميع على السكن الملائم وضمان تحقيق عدالة التنمية وتخطيط مستقرات بشرية متكاملة ومستدامة وتطبيق مبادئ الإدارة الحضرية الرشيدة وتحسين الاستدامة البيئية الحضرية وتعزيز إنتاجية المدن لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة) وذلك بمشاركة خبراء الدول العربية ويهدف المنتدى إلى إثراء الفكر الحضري وتعزيز مفاهيم التنمية المستدامة.

وأوضحت المهندسة نفسية، أنه من المقرر أن تشارك مصر في المحور الثاني بعنوان “ضمان تحقيق عدالة التنمية والشمولية الاجتماعية” وكمنسق للمحور الثالث بعنوان “تخطيط مستقرات بشرية متكاملة ومستدامة في جميع البلدان في المنطقة العربية” وذلك طبقا لبرنامج المنتدى.

أ ش أ

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق