البابا لـ«المصرى اليوم»: لا إلغاء للاحتفالات

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، أنه لا توجد نية لإلغاء احتفالات عيد الميلاد المجيد، عقب الحادث الإرهابى الذى استهدف كنيسة مارمينا والبابا كيرلس بحلوان، الجمعة الماضى، وأسفر عن استشهاد 10 من المصلين وأمين شرطة.

مشيراً إلى أن قداس عيد الميلاد سيقام فى كاتدرائية ميلاد المسيح فى العاصمة الإدارية الجديدة مساء اليوم، كما تقيم باقى الكنائس القداسات وتستقبل المهنئين.

وعلمت «المصرى اليوم» أن العديد من كنائس القاهرة والإسكندرية والصعيد قامت بتركيب بوابات إلكترونية وكاميرات مراقبة قبل مداخل الكنائس، تنفيذاً لتعليمات أجهزة الأمن بالداخلية والقوات المسلحة.

وطالب الأساقفة المصلين بالتعاون مع رجال الأمن وإظهار الهويات الشخصية والخضوع للتفتيش دون استثناء. وقالت مصادر كنسية إن البوابات والكاميرات تم تركيبها على نفقة الكنائس.

من جهة أخرى، أقام الأنبا بسنتى، أسقف حلوان والمعصرة، مساء السبت، عزاءً لشهداء كنيسة مارمينا حضره القيادات الشعبية والتنفيذية. وقال «بسنتى» لـ«المصرى اليوم» إن الإرهاب لا دين له وإن دماء الأقباط اختلطت مع دماء المسلمين فى الدفاع عن كنيسة مارمينا.

مشيراً إلى أن هناك محاولات لزعزعة الاستقرار فى مصر، ولكن لن ينال الإرهاب مراده، وذلك لتماسك الشعب المصرى.

وعلى صعيد عمليات التأمين أعلنت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، تأهباً لاحتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد، ونشرت القوات بمحيط الكنائس والأماكن السياحية، ومشط خبراء المفرقعات محيط الكنائس وعدداً كبيراً من المناطق السياحية باستخدام الكلاب البوليسية تحسباً لوجود مواد متفجرة. وصدرت تعليمات لقوات التأمين بضرورة اليقظة وتوخى الحذر الكامل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق