«التخطيط»: 500 مليون دولار من البنك الدولى لتنمية الصعيد خلال 2018

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى عن بدء تنفيذ مشروعات تنمية الصعيد الممولة من البنك الدولى بقرض قيمته 500 مليون دولار، خلال العام الجارى 2018.

ووفقا للوزارة، فإنه من المقرر أن تزور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الإثنين، وعلى مدار يومين، محافظتى سوهاج وقنا، لمتابعة بدء العمل في تنفيذ المشروعات.

وقال رامي جلال المتحدث الرسمي باسم الوزارة: "إن الحكومة تولي الصعيد اهتمامًا خاصا، بعد تأخرها في التنمية على مدار العقود الماضية، كما أن استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، بمحاورها الاقتصادية والاجتماعية، وضعت الصعيد على رأس أولوياتها، وذلك فى إطار برنامج الحكومة المتضمن دعم المناطق الأكثر فقرًا عبر إتاحة فرص العمل وخفض معدلات البطالة وزيادة كفاءة الخدمات المقدمة للشرائح الفقيرة فى المجتمع المصرى".

وعن أوجه إنفاق قرض البنك الدولى، أوضح أن القرض يوجه لاستكمال المشروعات ذات الأولوية، وهذا أمر تحدده احتياجات المحافظات، كما يوجه لاستكمال المشروعات المتعثرة فى المحافظتين، مشيرا إلى إرسال البنك الدولى بعثة لمتابعة تنفيذ البرنامج، عقدت عددًا من اللقاءات، وانتهت من أعمالها خلال شهر أكتوبر الماضى.


 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق