الجبير وشكري يبحثان العلاقات الثنائية بالرياض

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث وزير الخارجية السعودي، عادل بن أحمد الجبير، الإثنين، مع نظيره المصري، سامح شكري، العلاقات الثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي عقد بالعاصمة السعودية الرياض، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وناقش الجانبان خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى الموضوعات التي تم طرحها على جدول أعمال اجتماع التحالف العربي.

وأعلن وزراء خارجية دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن، إطلاق عملية إنسانية شاملة في اليمن، تتضمن مساهمة السعودية والإمارات بـ1.5 مليار دولار، لتمويل خطة الأمم المتحدة الإنسانية في البلاد لعام 2018.

وحسب البيان الختامي للتحالف، تتضمن المساعدات تجهيز 17 ممرًا بريًا آمنًا من 6 مواقع حدودية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية.

وتشمل العملية الإنسانية مشاريع لتهيئة الموانئ اليمنية لاستقبال الواردات بكفاءة عالية، ويشمل ذلك تركيب أربع رافعات إضافية قام التحالف بشرائها (اثنين في المخا ورافعة في عدن ورافعة في المكلا)، وتدشين جسر جوي إلى مأرب.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة "الحوثي"، استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكريًا، لمنع سيطرة عناصر الجماعة على البلاد بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى. -

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق