السويدي من الفيوم: المواطن المصري يئن من التعليم والصحة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد رئيس ائتلاف دعم مصر، النائب محمد السويدي، بمعدل الإنجازات بمحافظة الفيوم، وقال إن هناك إرادة سياسية لحل مشكلات المحافظات.

وأضاف خلال لقاء وفد من الائتلاف بالمحافظ جمال سامي، اليوم الثلاثاء، أن بعض المناطق الاستثمارية بالمحافظة ستخدم الفيوم والقاهرة، موضحا أنه سيتم مسح المنطقة الصناعية بالمحافظة للتعرف على إمكانياتها بهدف إتاحتها للصناعات كثيفة العمالة.

وعن ملف الصحة، قال السويدي إن النواب داعمون لمساعي المحافظة من أجل حل مشكلات الخدمات الصحية الصغيرة فيها، وأشار إلى بحث الائتلاف فكرة إمكانية إدارة الوحدات الصحية الصغيرة بالتعاون بين المجتمع المدني والدولة، من أجل استكمال المنشآت الطبية.

وأوضح أن المواطن المصري يئن من أمرين، هما التعليم والصحة، مضيفا أنه لولا المشروعات القومية العامة ما كان هناك طرق جيدة تصل المحافظات ببعضها من أجل إحداث تنمية، وأكد أن الأفضل قادم، فعندما يقام استثمار ترتفع عائدات المحافظات بما يمكنها من تقديم خدمات أفضل لمواطنيها.

وأشار إلى أن الائتلاف يسعى لتسويق فرص الاستثمار بالمحافظة، مشيرا إلى قرب الفيوم من القاهرة باعتبارها واحدة من مزاياها، موضحا أن الفيوم محافظة واعدة جدا، لافتا إلى أنها تضم العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة.

وقال محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي، إن العمل جار حاليا في عدد من قرى المحافظة من أجل تعزيز فرص العمل والإنتاج بها، ضمن مبادرة «القرى المنتجة» بالتعاون مع عدد من الأجهزة والجهات المعنية، بالإضافة إلى التنسيق مع نواب المحافظة.

وأضاف: «إذا قمنا باستغلال ما لدينا من موارد وفرص فإن العائد سيكون جيدا جدا»، معتبرا أن مركز تنمية المجتمع الذي يفتتحه الائتلاف اليوم سيكون دفعة للعمل الشعبي بالمحافظة.

السويدي يصل الفيوم لحضور مؤتمر جماهيري لدعم السيسي

شارك في الزيارة الرئيس الشرفي للائتلاف النائب سعد الجمال، والأمين العام للائتلاف النائب مجدي مرشد، ونائبا رئيس الائتلاف النائب عمرو غلاب، والنائب كريم درويش، والمتحدث الرسمي باسم الائتلاف النائب صلاح حسب الله، وعضوا المكتب السياسي للائتلاف، النائب ثروت بخيت، والنائبة مايسة عطوة، والنائبة سحر صدقي عضوة الائتلاف.

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق