تنفيذ مشروعات استثمارية بشمال سيناء بـ2 مليار و150 مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تقوم محافظة شمال سيناء بتنفيذ عدد من مشروعات الخطة الاستثمارية في مختلف القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك وفقًا للبرنامج الزمني المحدد لها.

وأكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن الخطط الاستثمارية في المحافظة يتم تنفيذها في مختلف القطاعات وفقا للبرنامج الزمنى،مشيرا إلى أن الخطة الحالية تضم 5 محاور أساسية، وهى: أعمال الكهرباء، الطرق، أعمال تحسين البيئة، تدعيم الوحدات المحلية، والأمن والمرور والإطفاء، هذا بخلاف الخطط المركزية التي تنفذ عن طريق الوزارات المعنية في مختلف القطاعات.. فلكل وزارة خطة معينة على مستوى المحافظة تقوم بتنفيذها بالتنسيق مع المحافظة.

وأعلن المحافظ أنه تم توزيع اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام الحالى البالغة 174.5 مليون جنيها على محاور التنمية الأساسية بواقع: مبلغ 59.8 مليون جنيها لأعمال الكهرباء، مبلغ 42.7 مليون جنيها للطرق، مبلغ 13.5 مليون جنيها لتحسين البيئة، مبلغ 22.5 مليون جنيها لتدعيم الوحدات المحلية، ومبلغ 30 مليون جنيها للأمن والمرور والإطفاء، مضافا إليها اعتمادات إضافية بمبلغ 90 مليون جنيها ليصل إجمالي الخطة الاستثمارية للمحافظة 264.5 مليون جنيها، وتم توزيع المشروعات في مختلف المحاور على مراكز ومدن المحافظة.. بخلاف الاعتمادات الإضافية لإنشاء سوق جملة جديد على أعلى مستوى وانشاء مجموعة من الورش الحرفية في المنطقة الصناعية بالعريش، وذلك علاوة على الاستثمارات الحكومية من الوزارات والجهات المركزية المخصصة لإقامة عدد آخر من المشروعات على أرض المحافظة في مختلف المجالات .
وأشار إلى أنه خلال خطة العام الحالى 2017 / 2018 يجرى تنفيذ نحو 100 مشروعا في مختلف القطاعات بتكاليف تزيد عن مليارين و150 مليون جنيها.. منها 174.5 مليون جنيها قيمة اعتمادات خطة التنمية المحلية للمحافظة ومبلغ 90 مليون جنيها قيمة الاعتمادات الإضافية لإقامة بعض المشروعات.. علاوة على الاستثمارات الحكومية للوزارات والجهات المركزية التي تقوم بتنفيذ المشروعات على أرض المحافظة، وتقدر قيمتها بمبلغ مليار و889 مليون و180 ألف جنيها، ومنها على سبيل المثال: خطة وزارة الاسكان التي تضم 1700 وحدة سكنية للاسكان الاجتماعى، جارى العمل في 900 وحدة منها، بخلاف البيوت البدوية الجارى تنفيذها عن طريق جهاز التعمير، وخطة وزارة الصحة التي تضم 3 مستشقيات مركزية، تم افتتاح وتشغيل تجريبى لمستشفيى بئر العبدونخل، وجارى انشاء مستشفى رفح المركزى.. بخلاف تطوير ودعم مستشفى العريش العام وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية والأطباء، وتم توقيع بروتوكول التعاون مع 4 جامعات لدعم وتطوير الخدمة الطبية لتغطية العجز وتوفير التخصصات المطلوبة، وجارى لأول مرة على مستوى الجمهورية احلال وتجديد شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيها.. إلى جانب الصالة المغطاة في العريش التي تتسع لعدد 2000 شخصا وتضم عدة صالات لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وصالة استقبال لكبار الزوار وملاعب كرة قدم ومجموعة من الملاعب المختلفة وغرف لخلع الملابس وغرف واستراحات للحكام وغرف ادارية وأخرى للبث التلفزيونى والاذاعى إلى جانب غرفة للطبيب ومركز للمؤتمرات وآخر للمعلومات وموقف كبير للسيارات.. وذلك بخلاف المجزر الآلى ومحطات تحلية مياه البحر ومياه الآبار ومشروعات للصرف الصحى وغيرها من المدارس والوحدات الصحية والاجتماعية ومراكز الشباب والمساكن والمساجد والتجمعات التنموية وقصر الثقافة ومرافق خدمية متنوعة .

وقال محمد عبدالخالق، مدير عام التخطيط في المحافظة، إنه تم الانتهاء من مشروعات العام الماضى في الخطة الاستثمارية للعام 2016 / 2017 بقيمة 176 مليون و280 ألف جنيها من اعتمادات التنمية المحلية، بخلاف مبلغ مليارين و200 مليون جنيها من الوزارات والجهات المركزية، وأن المشروعات في مختلف القطاعات وموزعة على مراكز ومدن المحافظة في المحاور الأساسية الخمسة، وهى: مد وتدعيم شبكات الكهرباء ومعدات الانارة، انشاء ورصف الطرق ورفع كفاءتها، تحسين البيئة، تدعيم وحدات محلية، والأمن والإطفاء والمرور إلى جانب الديوان العام للمحافظة، والمشروعات التي أقامتها الوزارات والجهات المركزية في مختلف أنحاء المحافظة من مدارس ومساجد ووحدات سكنية وبيوت ومنازل بدوية ووحدات صحية واجتماعية ومراكز شباب وأندية رياضية ومشروعات مياه وصرف صحى ومحطات تحلية وآبار وخزانات مياه ومجمعات تنموية ومبانى خدمية .
وأكد أنه العمل على استكمال المشروعات الجديدة للانتهاء منها قبل نهاية العام المالى الحالي.

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق