وزير البيئة: 3 مصانع جديدة وتطوير آخرين لإدارة المخلفات بكفر الشيخ

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن الدولة تهتم بإعادة تدوير المخلفات، لإنتاج الأسمدة، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب بمصانع تدوير القمامة، مؤكداً أن الدول النامية تهتم بشكل أساسي بتطوير منظومة إعادة تدوير المخلفات لرفع المستوى الاقتصادي لها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، والدكتورة ناهد يوسف، رئيس جهاز المخلفات الصلبة بالوزارة، الدكتور محمد إسماعيل مساعد الوزير لبرنامج المخلفات، المهندس أحمد خليل مدير مشروع المخلفات، الدكتور عبدالعزيز حمودة، علاء سلام، أعضاء مجلس النواب، المهندس صفوت سليمان المشرف العام على جهاز النظافة والتجميل وإدارة المخلفات، الكيمائي فايد الشاملي، مدير عام البيئة بكفر الشيخ، والقيادات التنفيذية بوزارة البيئة ومحافظة كفر الشيخ.

وأضاف وزير البيئة أن كفر الشيخ تملك المخطط الرئيسي للمخلفات الصلبة، وسيتم وسيتم إنشاء 3 مصانع جديدة هذا العام، بالإضافة لتطوير مصنعين أخرين لإدارة المخلفات.

وأوضح الوزير أن مشكلة مصرف «كتشنر»، في الصرف الصناعي العشوائي، جار التنسيق مع وزارة الصناعة لغلق المصانع المخالفة، كما تقوم وزارة البيئة بالتفتيش على هذه المصانع كل 3 أشهر، مؤكداً أن الحل الوحيد لحل مشكلة كتشنر إقامة محطات المعالجة الثلاثية وإعادة استخدام مياه الصرف بعد معالجتها.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق