الرئيس السيسي يوجه بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة وتحديث المناطق الأثرية

وكالة أنباء أونا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بالإضافة إلى اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إنه تم خلال الاجتماع استعراض الموقف الحالى لقطاع السياحة ومعدلات الحركة السياحية ومدى مساهمة القطاع فى الاقتصاد القومى، حيث تناولت وزيرة السياحة الخطط المستقبلية للتسويق السياحى وآليات تنفيذها، والتى تهدف إلى فتح أسواق جديدة للسياحة الأجنبية الوافدة إلى مصر وترسيخ مفهوم السياحة المستدامة من خلال تشجيع السياحة بجميع أنواعها المختلفة.

وأشارت وزيرة السياحة إلى التنسيق القائم مع المستثمرين فى قطاع السياحة سعياً لتذليل أية عقبات أمامهم والارتقاء بالخدمات التى يقدمها القطاع وزيادة جاذبية وتنافسية السوق المصرية على المستوى الإقليمى والعالمى.

وعرضت الدكتورة رانيا المشاط، استراتيجية تطوير الوزارة داخلياً بقطاعتها المختلفة بما يضمن الارتقاء بأدائها خلال الفترة القادمة.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن وزير الآثار استعرض الموقف العام للمشروعات الجارى تنفيذها بقطاع الآثار، وفى مقدمتها المتحف المصرى الكبير الذى يقام على مساحة نحو 500 ألف متر مربع، حيث عرض السيد الوزير موقف نقل القطع الأثرية إلى مقر المتحف الجديد، مشيراً إلى أنه سيضم نحو 100 ألف قطعة أثرية بما يجعله من أكبر المتاحف على مستوى العالم.

وتناول الدكتور خالد العنانى، الجهود الجارية لتطوير متحف سوهاج القومى، ومعبد ابيدوس، ومنطقة أثار ميت رهينة، بالإضافة إلى افتتاح كهف رومل عقب الانتهاء من تطويره.

وعرض وزير الآثار أيضا الموقف بالنسبة لمشروع تطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرام، لافتاً إلى حرص الوزارة على تطوير هذه المنطقة الأثرية المهامة على نحو شامل ووفقاً لأعلى المعايير العالمية، وقد استعرض وزير الإسكان، ورئيس الهيئة الهندسية فى هذا السياق الجهود الجارية لتطوير منطقتى نزلة السمان وسن العجوز، وكذا مشروع أرض نادى الرماية والطرق المحيطة بها، وذلك فى إطار استراتيجية النهوض بشكل شامل بالمناطق المحيطة بأهرامات الجيزة.

ومن جانبه، وجه الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة جهود تطوير قطاع السياحة، أخذاً فى الاعتبار ما يمثله من دعامة هامة من دعائم الاقتصادى الوطنى، مؤكداً على دعم الدولة التام لهذا القطاع المحورى، مع دراسة إنشاء مشروعات سياحية عملاقة خلال الفترة القادمة بما يعزز من إمكانات وقدرات مصر السياحية بمختلف أنواعها.

كما وجه الرئيس بالاستمرار فى تحديث المناطق الأثرية والاستعانة بأفضل الأساليب فى الحفاظ على الآثار المصرية وطرق وأماكن تخزينها، وذلك باعتبارها ثروة قومية وإرثا تاريخيا لمصر والإنسانية بأسرها.

 

المصدر وكالة أنباء أونا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق