برلماني يطالب بإنشاء فضائية باسم الجمعية الأرثوذكسية البرلمانية لمواجهة الإرهاب

التحرير الإخبـاري 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اقترح النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بحزب المصريين الأحرار، إنشاء قناة فضائية تتحدث باسم الجمعية الأرثوذكسية البرلمانية، وذلك بهدف نشر خطابها الإيجابي إعلاميا لمواجهة حروب الجيل الرابع التي تستخدم وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مستطردا: "الكلمة الطيبة يعقبها عمل طيب والكلمة الخبيثة يعقبها عمل خبيث". 

وأضاف باشات خلال كلمته بمؤتمر الجمعية البرلمانية الأرثوذكسية المنعقد بمجلس النواب اللبناني، الفاعل الإرهابي يخطط ويدعم ويدرب ويجند ويدفع المال والسلاح، مشيرا إلى أن العدو لا يخطط لليوم أو غدا بل يخطط لمئة عام قادمة فهو يستهدف البنية التحتية للدول من تعليم وصحة وثقافة وأديان وبصفة خاصة الشباب (الفئة العمرية من 15 إلى 35 عام تقريبا) لأن هذه الفئة هي قوام أي جيش في العالم.

وتابع: «علينا أن نستعد بجدية لمواجهة الهجمات الإرهابية بالإرادة الدولية ولا بد من التعاون الجماعي بين المؤسسات الدينية والأمنية والسياسية والمجتمعية في دول المنطقة وأصدقائها للحد من هذه المخاطر بجانب حث الإدارة الدولية والتأثير عليها لأن بدونها لا أمل في وجود أي حلول بالمنطقة».

وشدد النائب على أنه لا يوجد نموذج واحد في العالم ضربه الإرهاب ونجا حتى الآن، مؤكدا أن الإخوة المسيحيين في مصر كانت معاناتهم في عهد الإخوان المسلمين لا تقل معاناة عن أفراد القوات المسلحة والشرطة.
 

المصدر التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق