حبس 6 من مؤسسي «اتحاد الجرابيع» ١٥ يومًا بتهمة «محاولة قلب نظام الحكم»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار وائل شبل، بحبس 6 أسسوا اتحادًا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تحت اسم «اتحاد الجرابيع»، ١٥ يوماً بتهمة «التحريض على التظاهر ضد مؤسسات الدولة، ومحاولة قلب نظام الحكم، والانضمام لجماعة إرهابية هدفها الإخلال بالأمن العام، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة عبر الإنترنت».

وتبين من التحقيقات التي باشرها أحمد عبد العزيز شادوفة، أن المتهمين هم «نانسي كمال، سارة مهنا، مها مجدي، إيناس إبراهيم، أحمد نصر، ومحمد محفوظ»، أُلقى القبض عليهم أثناء توزيعهم منشورات على المواطنين داخل حديقة الأزهر، وبحوزتهم منشورات تحريضية على مؤسسات الدولة، والحكومة، بعد ارتفاع أسعار المحروقات.

وكشفت التحريات والتحقيقات التي باشرها أحمد معاذ ومحمد عماد، وكيلا أول نيابة حوادث جنوب القاهرة، أن المتهمين أنشأوا صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تحت اسم «اتحاد الجرابيع»، لاستقطاب الشباب والتحريض على التظاهر وارتكاب أعمال شغب خلال تلك المظاهرات، وعثر بحوزتهم على منشورات وملصقات تحت اسم «لسه معاك فكة» و«خربتها».

وبمواجهة المتهمين بالتحريات ومحضر الضبط، أنكروا الاتهامات المنسوبة لهم، وقالوا إنهم أصدقاء منذ فترة، وإن سبب تواجدهم بحديقة الأزهر «الفسحة والتنزه»، وحول المضبوطات نفوا صلتهم بها، وأكدوا أنهم لا يعلمون أي شيء عن «اتحاد الجرابيع».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق