لواء يكشف خطة الإخوان لتشكيل الحكومة داخل السجون

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ذكر اللواء محمد مصطفى، الشاهد بقضية "اقتحام السجون"، أن هناك حديثا جمع بين القيادي الإخواني حمدي حسن، والضابط محمد نجم، أحد المسئولين عن سجن وادي النطرون وقت الأحداث، أشار فيه المتهم أنهم سيخرجون لتشكيل الحكومة.

وأوضح الشاهد، الذى كان رئيس مكتب أمن الدولة بمدينة السادات، أن "حسن" كان من ضمن 34 قياديا إخوانيا، تم إيداعهم السجن يوم 29 يناير، وكان من بينهم الرئيس السابق محمد مرسي والقيادي عصام العريان وآخرين، ليؤكد بأن الحديث تضمن عبارة قالها القيادي الإخواني حمدي حسن لضابط يوم أو يومين وهنخرج ونشكل الحكومة وهيتلغي جهاز أمن الدولة.

وتابع الشاهد أقواله بذكر أن المحتجزين أحدثوا شغبًا عقب وصولهم السجن بساعتين، مٌشيرًا لاتصال جمعه والقيادي الإخواني "إبراهيم حجاج"، قال له نصًا: "فكينا أسر الأخوة"، ليذكر بأنه استخلص معلومات بعد الواقعة أن القيادي المذكور هو صاحب مكتب مقاولات، وانه يملك "لودرات"، الأمر الذي مكنه من المساعدة في اقتحام السجن، وأضاف الشاهد أن معلومة وردت إليه بأن "ابراهيم حجاج" قام بتعاقد مع مطعم بمدينة السادات على توريد عدد كبير من الوجبات قبل الاقتحام.

وعن آثار اقتحام السجون، أجاب الشاهد على سؤال المحكمة، بأنه سبب حالة من الفوضى، وسبب مناخ غير مستقر وانتشار أسلحة غير المرخصة بكل الأنحاء وترويع المواطنين وهروب المساجين الجنائيين بأعداد كبيرة وأثر سلبا على حالة البلاد، ذاكرًا واقعة اقتحام الحدود من عناصر من حماس وحزب الله، ذاكرًا بأن جميع المقرات الشرطية تم اقتحامها.

وسمحت المحكمة للقيادي الإخواني محمد البلتاجي، المتهم بالقضية، لتوجيه أسألته للشاهد، ليكون سؤال البلتاجي عن إذا ما كان قدم تقريرًا رسميًا يفيد أن "إبراهيم حجاج" الذي ذكره بالشهادة قد شارك في اقتحام السجون من عدمه، ليجيب بأنه أخطر اللواء عادل عزب تليفونيًا بما جرى.

وكانت المحكمة قد استعرضت مذكرة مُرسلة من المتهم يسري عبد المنعم، أثبتت أنها ورقة من صحيفة واحدة معنونة باسم مذكرة ، تضمنت الدفع بعدم جواز نظر الدعوى بالنسبة له لسبق الفصل فيها، للحكم الصادر في الدعوى 6032 لسنة 2012 جنح الإسماعيلية، التي قُضي له فيها بالبراءة ، بجلسة 16 يونيو 2013، وأشار إلى أنه سبق وقدم صورة ضوئية من ذلك الحكم للمُحاكمة الأولى، وطلب ضم القضية المشار إليها واستئنافها بقضاء عدم جواز نظر الدعوى بالنسبة له لسابق الفصل فيها.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق