تأجيل دعوى منع مرتضى منصور وأحمد موسى من الظهور إعلاميا لأول أكتوبر

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأربعاء، تأجيل الدعوى المقامة من المحامي طارق العوضي، التي تطالب بمنع رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، من الظهور في وسائل اﻹعلام، ووقف برنامج «على مسؤوليتي» للإعلامي أحمد موسى، لجلسة أول أكتوبر المقبل.

كان العوضي قد أقام الدعوى رقم 81198 لسنة 68 ق، مطالبًا بوقف البرنامج، ومنع مرتضى منصور من الظهور إعلاميًا، بعد عرض البرنامج في حضور منصور ضيفًا، رقم التليفون الخاص بالمدعي وصورته الشخصية على الهواء مباشرة، بجانب سبه وقذفه وكيل الاتهامات له.

وأصدرت الدائرة الثانية مفوضين تقريرًا قضائيًا بإلزام الهيئة العامة للاستثمار بوقف بث برنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه المذيع أحمد موسى على قناة «صدى البلد» الفضائية، المدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة ضده، ووقف بث أي برنامج آخر يظهر فيه موسى خلال فترة الوقف.

كما أوصت الهيئة بعدم ظهور مرتضى منصور عليها سواء بالاستضافة أو بمداخلة تليفونية، على أن يكون ذلك إلزاميًا، وللمدة المناسبة لجسامة المخالفات الثابتة في حقه.

وقال التقرير، الذي أعده المستشار هشام أبوجبل، إن برنامج أحمد موسى صار منبرًا لنشر الألفاظ النابية والسباب دون انتقاء الألفاظ واستخدام العبارات الملائمة، بجانب التعرض للحياة الشخصية للأفراد، وتوجيه السباب علانية إليهم دون وازع.

أما فيما يتعلق بمنع مرتضى منصور من الظهور إعلاميا، قال التقرير، إن "الثابت من الفلاشة المدمجة المقدمة من العوضي، أن منصور اعتاد في حديثه، تحت سمع وبصر الجهات الإدارية والرقابية، على التهكم على الأفراد والحض من كرامتهم، وانتهاك خصوصيتهم والتفوه بألفاظ نابية وأقوال بذيئة تخدش الحياء العام وتنتهك كل مواثيق الشرف الإعلامية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق