ضبط 208 أطنان مواد غذائية ولحوم فاسدة في حملات تموينية بالقاهرة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شنت أجهزة الأمن بالقاهرة، الأحد، حملات تموينية مكبرة على الأسواق، لرصد الظواهر السلبية والأزمات التموينية واتخاذ اللازم للحد منها، بقياد اللواء خالد عبدالعال، مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة.

شارك في الحملات جميع أجهزة المديرية المعنية، برئاسة اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وذلك من خلال إدارة شرطة التموين والتجارة بالمديرية.

واستهدف الحملات، التجار الجشعين والقائمين على تخزين وتجميع السلع الاستراتيجية والحيوية وإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة ومنتهية الصلاحية، وكذلك السلع الغذائية مجهولة المصدر لما تشكله من آثار صحية سيئة.

وتمكن اللواء هانى القاضى، مدير مباحث التموين بالقاهرة، من ضبط صاحب مصنع لتصنيع اللحوم بشارع شبرا الساحل، لحيازته كمية كبيرة من اللحوم 2 طن، وبفحصها تبين أنها غير صالحة للاستهلاك الأدمى، كما تبين أن المصنع غير مرخص ومخالف لاشتراطات البيئة، فضلاً عن وجود أثار للصدأ على ماكينات التصنيع، وتم إعدام اللحوم بمعرفة الطب البيطري.

وقام مدير الأمن بالمرور على أسواق السلع الاستهلاكية (الخضروات والفاكهة) بمنطقتي السيدة زينب وعابدين، للتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط جشع التجار.

وأسفرت الحملات عن ضبط نحو 200 طن مواد غذائية تنوعت ما بين (أرز ودقيق وسكر وزيت طعام وفلفل وكمون وسمسم ونشا وتمر هندى وفول صويا وملح وعدس ومكرونة.

كما ضبطت حوالي 6.5 طن من اللحوم وبدائلها الفاسدة، عبارة عن 1.840 طـن لحوم خنزيـر، و1.638 طـن لحوم جاموسى، و1.270 طن لحوم مجمد، 1.460 طن دواجن، و600 كيلو كبدة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق