ضبط 8 أطنان لحوم ودواجن و360 طن سلع غذائية فاسدة بالقاهرة

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قاد اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة، حملات تموينية موسعة؛ لإحكام الرقابة على الأسواق، تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية.

واستهدفت الحملات، التي أشرف على تنفيذها اللواء محمد منصور مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، التجار الجشعين القائمين على تخزين وتجميع السلع الإستراتيجية والحيوية وإعادة بيعها للمستهلك بأسعار مرتفعة، وتجار السلع المنتهية الصلاحية، وكذلك السلع الغذائية مجهولة المصدر، لما تشكله من آثار صحية سيئة، بالإضافة لضمان تأمين تداول السلع بكافة أنواعها، وفقاً للقوانين والاشتراطات الصحية.

ومّر مدير أمن القاهرة على أسواق السلع الاستهلاكية، الخضروات والفاكهة، بمنطقتى السيدة زينب، وعابدين، والتقى عددًا من المواطنين واستمع إلى أرائهم للتأكد من ضبط أسعار الأسواق وعدم مغالاة التجار من جانب، وتواجد السلع الغذائية بوفرة من جانب آخر.

وأسفرت جهود الحملات عن ضبط صاحب مصنع غير مرخص لتصنيع اللحوم كائن بشارع شبرا بالساحل؛ لحيازته طنان من اللحوم الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الأدمى، وتم إعدامها بمعرفة الطب البيطري، وضبط وطن و184 كجم من لحوم الخنازير الفاسدة، ونحو 3 أطنان من اللحوم المبردة والمجمدة الفاسدة، وطن و460 كجم من الدواجن الفاسدة، و600 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما أسفرت جهود الحملات عن ضبط نحو 137 طن أرز مجهول المصدر، و16 طن دقيق، و21 طن سكر، و19 طن زيت طعام، و167 طنا من السلع الغذائية المتنوعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الوقائع.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بضرورة الاهتمام بالجوانب الأمنية التي تمس الحياة اليومية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم، خاصةً في مجال إحكام الرقابة التموينية على الأسواق التجارية المختلفة بأنحاء الجمهورية؛ لتحقيق الاستقرار بالأسواق، ومكافحة كافة صور الغش التجاري ورصد ظواهر الخروج عن الشرعية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق