القبض على مالك شركة استولى على أموال راغبي السفر للعمل بالخارج

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقت مباحث الأموال العامة، الأحد، القبض على صاحب شركة لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية دون ترخيص، بمنطقة عين شمس، لاستيلائه على أموال العديد من راغبي السفر للعمل بالخارج، بعد قيامه بالإعلان عبر «الإنترنت» عن توافر فرص للعمل بدول عربية.

وردت معلومات للواء علي سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بوقوع العديد من الشباب البسطاء راغبى السفر للعمل بالخارج، ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص، بدعوى تسفيرهم للعمل بالدول العربية بمهن مختلفة ورواتب مجزية.

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء حازم عبدالرحمن، نائب المدير العام، عن قيام «أحمد.ح»، 41 سنة، حاصل على بكالوريوس تجارة ومقيم بالقاهرة، بإنشاء شركة وهمية لإدارة الفنادق والمنتجعات السياحية دون ترخيص، ومقرها بمنطقة عين شمس.

وأضافت التحريات أنه اتخذ من تلك الشركة وكرًا لممارسة نشاطه في الاحتيال على البسطاء راغبى السفر للعمل بالخارج، بعد قيامه بالإعلان على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» عن توافر فرص عمل بالفنادق والمنتجعات السياحية بدول عربية بمهن مختلفة ورواتب مجزية، وحصوله على مبالغ مالية طائلة منهم مستغلاً حاجتهم الشديدة في تحسين مستوى المعيشة.

بإعداد الأكمنة، تمكن المقدم أحمد المصري من ضبط المتهم بمقر الشركة، وعثر بحوزته على 417 جواز سفر، وكمية كبيرة من وثائق تعارف خاصة بضحاياه، وكمية كبيرة من طرود بريدية تحوى بداخلها أصول مستندات خاصة بضحاياه، وكمية من الصور الضوئية لبعض المستندات، وكمية من طلبات التوظيف بالدول العربية بعضها ممتلئ البيانات والأخرى خالية، وكمية كبيرة من فحوصات طبية، و3 هواتف محمولة، ومبلغ 21 ألف جنيه من متحصلات نشاطه.

بمواجهته أقر بنشاطه، وتم الاستدلال على 33 شخصًا من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بإجمالي نصف مليون جنيه.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق