بالرصاص والمطاوى والخرطوش.. مشاجرات فى قبلى وبحرى لأتفه الأسباب

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: مصطفى حمدى وخميس البرعى وإبراهيم جودة ومصطفى البنا

- شاب يفقد حياته بسبب «لعب العيال».. و«عامل نظافة» يطلق النار «بسبب كلب».. وعامل يفقد زراعة لخلاف على المشاريب.. وطالب بين الحياة والموت لخلاف على المرور.. وعائلتان يتعاركان بالخرطوش لخلافات الجيرة


ما بين الخلاف على «سعر المشاريب» على المقهى، أو أولوية المرور فى الطريق، أو حتى «الخلاف على كلب»، تطورت مشاجرات نشبت لأسباب بسيطة، ليسقط قتيلا فى إمبابة، وتبتر يد شخص، ويشارف شخصان على الموت رميًا بالرصاص فى محافظتى البحيرة والفيوم اليوم، لتضع المعارك أوزارها فى أقسام الشرطة وداخل المستشفيات.

وباشرت نيابة أمبابة، اليوم، التحقيقات فى مقتل شاب أثناء مشاجرة، وألقت أجهزة الأمن القبض على طرفى المشاجرة، وتبين أن «لهو الأطفال» وراء الواقعة.

وكشفت التحقيقات عن أن المشاجرة وقعت فى شارع المدينة المنورة بمنطقة إمبابة، وأسفرت عن مقتل «عمر ن»، 27 عاما، بعد إصابته بطلق نارى خرطوش، تم إطلاقه عليه خلال محاولته فض المشاجرة.

كان رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة المقدم محمد ربيع، تلقى بلاغا يفيد نشوب مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، أسفر عن مقتل شاب، وانتقلت قوات الأمن بقيادة مفتش مباحث شمال الجيزة العقيد أيمن الحمزاوي؛ للسيطرة على الموقف، وضبط طرفى المشاجر. 

وأفاد أحد قاطنى المنطقة بأن مشاجرة نشبت بالمنطقة بسبب لهو الأطفال، تدخل على إثرها المجنى عليه للفصل بين طرفيها، فأصيب بطلقة أودت بحياته فى الحال، وأكد شاهد العيان أن قوات الشرطة فرضت طوقًا فى المنطقة عقب وصول تعزيزات من قسم شرطة إمبابة، مشيرًا إلى أن المتهم بإطلاق النار من فرد خرطوش يدعى كرم.

ونشبت المشاجرة الأولى فى مدينة دمنهور، والتى أسفرت عن إصابة 3 مواطنين، أحدهما بترت يده، وذلك بسبب الخلاف على حساب المقهى، بحسب الإخطار الذى تلقاه اللواء علاء الدين عبدالفتاح، مدير أمن البحيرة. 

وأبلغ الأهالى مأمور مركز دمنهور، بنشوب مشاجرة بناحية قرية الحجناية، وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلا من (حسام. م. ف) 35 عاما، سائق، مصابًا ببتر بمعصم اليد اليسر وقطع بالأوتار وتم نقله للمستشفى الجامعى بالإسكندرية، و(مسعد. ش. ز) 32 عاما، صاحب مقهى مصابا بسحجات وكدمات، و(فوزى. ش. ز)، هارب، وجميعهم يقيمون بذات الناحية، لخلافات على حساب بالمقهى.

وبسؤال طرفى المشاجرة، اتهم كل منهما الآخر بالتعدى عليه بالضرب، وإحداث الإصابات الواردة فى تقرير المستشفى.

وفى منطقة الخصوص بمحافظة القليوبية، أطلق عامل نظافة الرصاص على بائع حيوانات أليفة بسبب الخلاف على بيع كلب؛ حيث قال المتهم: إنه اكتشف تعرضه للنصب فى عملية الشراء بعد اكتشافه أن الكلب « بلدى»، وأفاد فى محاضر الشرطة، أنه حين عاد للبائع لإعادة الكلب، تشاجر معه ورفض رد المبلغ واستلام الكلب، لتنشأ بينهما مشاجرة، استخدما خلالها الأسلحة النارية.

كان المقدم محمد عبدالله، رئيس مباحث قسم الخصوص، تلقى بلاغا من الاهالى بنشوب مشاجرة بالاسلحة النارية بناحية شارع على عبدالمجيد دائرة القسم، تم اخطار اللواء محمد توفيق الحمزاوى مدير الامن، فانتقل العقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائى، والنقيب أحمد عبدالجليل معاون مباحث القسم الخصوص.

وتبين للعميد حسام الحسينى رئيس مباحث القليوبية حدوث مشاجرة بين كل من (مؤمن. أ) 21 عاما، بائع حيونات أليفة، مصاب وبحوزته سلاح نارى فرد خرطوش، و(أمين. خ ) 20 عامًا، عامل نظافة، ومصابا، وبحوزته فرد خرطوش محلى الصنع، بسبب الخلاف على مبلغ 400 جنيه، ثمن الكلب. 

وفى مركز كفر شكر، طعن عامل، طالب، بسبب الخلاف على أولوية المرور فى الشارع، وفر هاربا، فيما تم نقل المجنى عليه فى حالة سيئة إلى مستشفى كفر شكر العام، قبل أن يلقى القبض على المتهم، وتولت النيابة التحقيق. 

وفى محافظة الفيوم، أصيب 4 مواطنين فى مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بعزبة حرفوش القبلية التابعة لمركز الفيوم.
تلقى اللواء خالد شلبى مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، إخطارا من العميد حسام فوزى مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بإصابة 4 مواطنين من عائلتين بعزبة حرفوش، برش خرطوش وجروح، بسبب خلافات الجيرة. 

تم ضبط الطرفين والسلاح المستخدم وبمواجهتهما تبادلا الاتهامات وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 5820 إدارى، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق