المستشار عادل فهمي يرحل عن وزارة العدل بعد 6 سنوات

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم، إنهاء ندب المستشار عادل فهمي، مساعد الوزير لقطاع التعاون الدولي بعد 6 سنوات من العمل داخل الوزارة، وذلك بسبب بلوغه سن التقاعد.

المستشار عادل فهمي مثل مصر في العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الرئيسية، واستعرض العديد من المعاهدات الثنائية في مجال التعاون القانوني المتبادل في القضايا الجنائية والمدنية وشئون الأسرة وتسليم المجرمين .

فهمي من مواليد أغسطس عام 1947، وحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1968، ليلتحق بالنيابة العامة عام 1975 ، ثم انتقل للعمل قاضياً بالمحاكم الابتدائية عام 1977، واستمر بها حتى عين محاميا عاما أول عام 1992 عين بعد ذلك رئيساً بمحاكم الاستئناف عام 1994، وندب مفتشا قضائيا أول بالتفتيش القضائي حتي عام 2011، ليتبوأ منصب مساعد وزير العدل لشئون التعاون الدولي عام 2012.

وترأس فهمي لجنة التعاون الدولي المتعلقة بنزاعات حضانة الأطفال المولودين من زيجات مختلطة، ففي عام 2007 عين قاضيا للاتصال للأسرة والطفل بين وزارة العدل المصرية والمحاكم في هولندا، وأشرف علي شئون التعاون القانوني والقضائي بين مصر وغيرها من الدول ، فضلا عن مساهمته فى المنظمات الدولية والاقليمية، كما مثل وزارة العدل في العديد من المؤتمرات والحلقات الدراسية القضائية الدولية فى مختلف الامور المدنية وشئون الاسرة والعدالة الجنائية.

المصدر بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق