ضبط عاطل متلبسًا بحيازة قطع أثرية داخل منزله في أسيوط

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية، من ضبط عاطل، في منطقة القوصية في أسيوط، متلبسا بحيازة قطع أثرية استخرجها من حفرة داخل منزله.

وردت معلومات للإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بقيام روماني فوزي فهمي رزق، ٣٨ سنة، بدون عمل ومقيم بالقوصية أسيوط مفادها قيامه بالحفر خلسة بمسكنه بقصد التنقيب عن الآثار وباستصدار إذن من النيابة ومداهمة منزله تم العثور على حفرة مستطيلة الشكل بعمق ٤ أمتار.

وعثرت الأجهزة الأمنية داخل منزل المتهم على ٦٠ عملة معدنية مختلفة الأشكال والحجم مطموسة و٥ تماثيل من الحجر الجيري و٤ تماثيل من الحجر الجيري مختلفة الأشكال والحجم وعدد ٤مسرجه من الفخار مختلفة الأشكال والأحجام ورأس تمثال كبير الحجم من المرمر لوجه أحد الأباطرة الروماني وتمثال على شكل حيوان من الحجر الجيري بطول ١١سم ونصف تمثال من الحجر الجيري أخضر اللون لوجه آدمي بطول ١٢سم ورأس تمثال صغير الحجم من الحجر الجيري لوجه آدمي وتمثال صغير من الحجم الجيري على شكل حيوان وإناء من الفخار صغير الحجم له فتحة من أعلى وفتحة جانبية وجزء من تمثال صغير الحجم على شكل رأس حيوان.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للقطع الأثرية بقصد الاتجار فيها ولقيامه بالحفر بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

وأمر اللواء حسام نصر، مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين بالتحفظ على المضبوطات والعرض على النيابة العامة تحت إشراف اللواء هشام قدري مدير مباحث السياحة والآثار.

جاء ذلك في إطار الخطة الموضوعة التي تستهدف في أحد أهم بنودها الحفاظ على ثروة البلاد وتراثها القومي والمتمثلة في تأمين المناطق الأثرية وضبط متجري وحائزي القطع الأثرية والعابثين بالأراضي الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار مخالفة لأحكام القانون.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق