تأجيل محاكمة 20 متهما في «داعش ليبيا» لجلسة 15 أغسطس

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد امناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، تأجيل جلسة محاكمة 20 متهما من عناصر خلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح، التي تعرف إعلاميا بـ«داعش ليبيا»، لاتهامهم بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وتلقيهم تدريبات عسكرية، إلى جلسة ١٥ اغسطس الجاري؛ لمواصلة سماع المرافعات.

بدأت الجلسة في الساعة الحادية عشر والنصف صباحا وسط حراسة امنية مشددة وحضور أهالي المتهمين.

ودفع دفاع المتهمين ببطلان عرض المتهمين على النيابة العامة لمخالفته المادة 36 من قانون الاجراءات الجنائية ،وبطلان اعترافات المتهمين كونها وليدة اكراه مادى، وطلب من المحكمة إعادة اجراء تحقيق مع المتهمين للوقوف على صحة تلك الاعترافات.

وقال المحامي خالد المصري إن مجري التحريات لم يستطع الوصول إلى أي وقائع قام بها المتهمين إسلام يكن ومحمود الغندور، مضيفا إن القضية تم صياغتها كرأي عام لعطف يكن والغندور على المتهمين في القضية كونهم أشهر أثنين مصريين إنضموا الى تنظيم داعش.

وكما دفاع بطلان تحقيقات النيابة العامة لعدم حضور دفاع جلسات التحقيق الأولى مع المتهمين وعدم عرض المتهمين على النيابة العامة بالمخالفة 124 إجراءات جنائية، وانتفاء جريمة حيازة وإحرز أسلحة والمنسوبة للمتهمين التاسع والحادى عشر، وانتفاء تهمة الالتحاق بجماعة إرهابية خارج البلاد.

وأسندت النيابة عدة اتهامات للمتهمين، جاء أبرزها: «قيامهم في غضون الفترة من عام 2012 حتى 9 أبريل الماضي، بدوائر محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح بمصر وخارجها، بإنشاء وتأسيس وزعامة جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، تعتنق فكر داعش، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا».

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق