ضبط عصابة وراء سرقة مليون جنيه ومشغولات ذهبية من داخل شقة بالشروق

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة، السبت، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 11 شخصًا، لقيامهم بسرقة نحو مليون جنيه ومشغولات ذهبية، من داخل شقة بمدينة الشروق، وأعادت القوات جزءًا من الأموال وبعض المشغولات المستولى عليها.

تلقى مأمور قسم الشروق بلاغًا من موظف، باكتشافه كسر شرفة مسكنه وسرقة خزانة حديدية صغيرة الحجم بداخلها مبلغ 910 آلاف جنيه، و16 جنيه ذهب، ومشغولات ذهبية (خاتم، غويشة)، وبعض الأوراق الخاصة، وكذلك سرقة شاشة وجهاز صب بـ2 سماعة، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

انتقلت قوة من مباحث القسم وبإجراء المعاينة تبين وجود كسر شيش البلكونة.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من «محمود.س»، 20 سنة، عاطل، و«محمد.أ» 17 سنة، عاطل، و«محمد.ح» 18 سنة، طالب، و«حازم.ف» 20 سنة، عاطل، و«إسلام.ن» 21 سنة، ترزى، و«صالح.ع» 20 سنة، عاطل، و«عبدالرحمن.أ» 19 سنة، عاطل، و«أحمد.إ» 22 سنة، عاطل، و«طارق.ن» 20 سنة، عاطل، و«عمر.ف» 20 سنة، عاطل، و«طارق.ح» 19 سنة، ميكانيكي.

بإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يترددون عليها، أسفرت إحداها عن ضبطهم عدا الأخير، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وقرر المتهمون من الأول إلى الرابع بأنهم استعانوا بالمتهمين من الخامس إلى الثامن وتوجهوا للشقة وتمكنوا من تنفيذ مخططهم وسرقة محتوياتها من خلال التسلق وكسر شيش الشرفة باستخدام أجنة حديدية.

وأضافوا، باقتصار دور هؤلاء المتهمين على تأمين الطريق، ثم قاموا بتسليم الخزينة الحديدية المستولى عليها للمتهمين من التاسع إلى الأخير، حيث قاموا بكسرها داخل ورشة الأخير، والاستيلاء على محتوياتها والتخلص منها بمنطقة النعام دائرة قسم شرطة عين شمس.

تم ضبط الخزينة، ومبلغ 177.800 ألف جنيه من متحصلات الواقعة، كما تم ضبط شاشة، وصب بـ2 سماعة المستولي عليها، وأضافوا بقيامهم بالتصرف في المشغولات الذهبية بالبيع لأحد الأشخاص بمنطقة وسط البلد، وقيامهم بإنفاق باقي المبلغ المستولي عليه في شراء دراجات بخارية ومشغولات فضية وملابس وأحذية رياضية وهواتف محمولة ضبطت، تم ضبطها.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق