قرار بإزالة 5 طوابق من برج سكني بالمنصورة: مال 78 سنتيمتر للأمام

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت رئاسة حي غرب المنصورة، السبت، اتخاذ إجراءات تنفيذ قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالتعاون مع أساتذة كلية الهندسة جامعة المنصورة، لإزالة 5 طوابق من عقار مائل ووصلت درجة الميول إلى 78 سنتمتر.

وانتقلت قيادات حي غرب المنصورة إلى المكان بقيادة منال عطية الغندور، رئيس الحي، لفحص كيفية تنفيذ قرر إزالة 3 أدوار كاملة من العقار، وإزالة نصف دورين من الإمام لعمل ثقل للمبنى من الخلف، لإعادة توازن العقار.

كانت لجنة العقارات الآيلة للسقوط عاينت العقار وتبين أنه مكون من 9 طوابق، في شارع محمد فتحي بالمنصورة، وأنه حاصل على ترخيص أرضي و5 طوابق وخالف مالك العقار الرخصة ووصل إلى 9 طوابق وان العقار به ميل يصل إلى 78 سنتمتر.

وكان عدد من أهالي شارع محمد فتحي انزعجوا بعدما ظهر الميل للعقار خوفا من تكرار كارثة عمارة الأزاريطة بالإسكندرية، فشكوا للدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والذي أحال الأمر للمختصين وقامت لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمعاينة العقار وقررت اللجنة إزالة 3 طوابق بشكل كامل، ونصف طابقين من الأمام لإعادة العقار لتوازنه.

من جانبه، قال مصدر مسؤول بمديرية الإسكان بالدقهلية، إنه تم عمل حصر كامل لكافة العقارات الموجودة في نطاق حي غرب المنصورة وتحديد مدي خطورة العقارات الآيلة للسقوط وخاصة القديم منها، وتم رصد برج آخر جار التجهيز لإزالة دورين، وتم إصدار قرار لإخلاء السكان منه.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق