بالصور.. ضبط 10 أشخاص بحوزتهم 4 تماثيل و60 عملة أثرية قبل تهريبها بـ3 محافظات

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت شرطة الحراسات والتأمين بإشراف مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة للحراسات والتأمين اللواء حسام نصر، من ضبط 10 أشخاص لإتجارهم وتنقيبهم عن الآثار وبحوزتهم 4 تماثيل و60 عملة نادرة قبل تهريبها بمحافظات القاهرة وأسيوط والمنوفية.

وضبطت أجهزة الأمن "أشرف.غ" مقيم الشيخ نجيب القوصية إثر تلقي مباحث سياحة وآثار أسيوط، عقب ورود معلومات مفادها حيازته بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار فيها وعرضها للبيع بمبلغ مالي كبير، وعثر بحوزته على 4 تماثيل من الحجر الجيري أصفر اللون بأطوال تتراوح ما بين 20 و25 سم على شكل آدمي، و60 عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام وترجع للعصر الروماني واليوناني والإسلامي، واعترف المتهم بحيازته لتلك المضبوطات بقصد الإتجار فيها.

كما تم القبض على ضبط "يوسف.د" 28 عامًا، ومقيم القوصية في أسيوط؛ وذلك إثر تلقي معلومات بالحفر خلسة داخل منزله بقصد التنقيب عن الآثار، وتم العثور على حفر دائري الشكل بقطر 2.5 متر وعمق 5 أمتار.

وتمكنت شرطة السياحة والآثار بإشراف مساعد وزير الداخلية اللواء مصطفى أنسي، من ضبط "سعيد.م" ومقيم تلا المنوفية عقب تلقي معلومات لمباحث سياحة وآثار الغربية، بحفره برفقة آخرين بغرض التنقيب عن الآثار، وتم ضبط 6 أشخاص معه والعثور على حفر مستطيل الشكل.

فضلا عن ضبط "محمد.أ" في المطرية أثناء حفره للتنقيب عن الآثار، وتم تحرير المحضر اللازم لكل واقعة على حدة وبعرضها على مدير مباحث السياحة والآثار اللواء هشام قدري، أمر بإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق