تحقيقات حريق مركز إدمان أكتوبر: النيران اشتعلت فجرًا بـ«عقب سجائر»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أمر المستشار مدحت مكى، المحامى العام الأول لنيابات أكتوبر،اليوم الأحد، بطلب تحريات المباحث لكشف ملابسات حادث حريق مركز لعلاج الإدمان بالحى المتميز، لا يحمل اسمًا، مما أسفر عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين.

وقالت التحقيقات الأولية إن المركز الكائن بفيلا مكونة من 3 طوابق أنشأه 4 أشخاص كانوا مدمنين للمواد المخدرة، وعقب تماثلهم للشفاء قرروا افتتاح المركز، لكنّ النيابة طلبت إفادة من وزارة الصحة لبيان ما إذا كان هذا المركز لعلاج الإدمان مرخصًا من عدمه.

وأفادت التحقيقات بأن جميع العاملين عقب الحريق لاذوا بالفرار، وتبيّن مبدئيًا أن سبب الحريق إلقاء شخص لعقب سجائر فاشتعل الحريق فجرًا، وكان نزلاء المركز نائمين.

وانتقلت النيابة إلى قسم الحروق بمستشفى إمبابة العام لسماع أقوال المصابين، وناظرت جثمان المتوفى واتضح إصابته بنسبة 100% حروق.

وتحقق النيابة فيما دلت التحريات الأولية عليه بأن أحد نزلاء المركز أشعل النار لرغبته وآخرين فى الهروب،، لرفضه تلقى العلاج، ومنع مسئولو المركز خروجه بسبب معاناته من الإدمان.

وانتهت النيابة إلى قرارها بطلب انتداب المعمل الجنائى لفحص آثار الحريق، للوقوف على بدايته ونهايته والأدوات المستخدمة فى إحداثة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق