بلاغ يطالب بضبط "حمدين صباحي" لإهانته الرئيس

المصريون 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ إلى المستشار ناصر الدهشان، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد حمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، وقيد البلاغ تحت رقم 5166 لسنة 2017.

واتهم البلاغ حمدين صباحي، بإهانة رئيس الجمهورية، ونشر أخبار كاذبة من خلال التصريحات التي أدلى بها، وسط جمع من أنصاره، وتم تداول الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال "محمود"، في بلاغه، إن "صباحي" وجه عبارات تحمل إهانة مباشرة لرئيس الجمهورية، وهو ما يخرج عن نطاق النقد المباح؛ مما يؤدي إلى الإخلال بهيبة الدولة، ومنصب رئيس الجمهورية.

كما اتهم مقدم البلاغ، "صباحي" بتعمده نشر أخبار كاذبة؛ بهدف الفوضى وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين وزعزعة الاستقرار الداخلي للبلاد من خلال اتهامه لمؤسسسات الدولة بالقتل خارج القانون والمطاردات الأمنية والتفريط في أراضي الدولة، وهو الأمر الذي يهدف من خلاله صباحي لإشعال الشارع من خلال تلك التصريحات الكاذبة، متناسيًا المرحلة التاريخية الفارقة التي تمر بها البلاد والمؤامرات الداخلية والخارجية التي تستهدف إسقاطها والعمليات الإرهابية الممولة من أجهزة مخابراتية أجنبية تستهدف الدولة المصرية.

وأكد المحامي، أن "صباحي" يردد ما تقوله جماعة الإخوان، وأنه سبق وأن تحالف معهم سابقًا، وأن هدفهم واحد وهو نشر الفوضى وإسقاط الدولة.

وطالب بإصدار أمر احترازي بضبط وإحضار حمدين صباحي للتحقيق معه في الاتهامات الموجهة إليه بإهانة رئيس الجمهورية، ونشر أخبار كاذبة ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر خارج البلاد وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.

وأرفق مقدم البلاغ إسطوانة مدمجة كدليل إدانة ضد حمدين صباحي.

المصدر المصريون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق