تأييد حبس صاحب شركة صرافة 3 سنوات وتغريمه مليون جنيه في «قضية نصب»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رفضت محكمة جنح مستأنف مصر القديمة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، الثلاثاء، الاستئناف المقدم من صاحب شركة صرافة، على الحكم الصادر ضده من محكمة أول درجة بالحبس 3 سنوات، والغرامة مليون جنيه، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص، والاستيلاء منهم على 18 مليون جنيه، وأيدت حكم أول درجة.

كانت محكمة جنح مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد الملط، قضت، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وغرامة مليون جنيه على المتهم «كريم.س» رجل أعمال وصاحب شركات صرافة شهيرة (هارب)، و«جلال.ع» مدير شركة صرافة (محبوس)، بتهمة النصب والاحتيال على 3 أشخاص، والاستيلاء على مبلغ 18 مليون جنيه، في القضية رقم 8775 لسنة 20177.

وكشفت تحقيقات نيابة الشؤون المالية والتجارية في القضية رقم 1575، حصر جرائم اقتصادية، لسنة 2017 المقيدة برقم 103 حصر تحقيق لسنة 2017، عن تفاصيل مثيرة حول واقعة اتهام رجل أعمال شهير وصاحبة شركة صرافة بمنطقة مصر القديمة وآخرين، بالاستيلاء على 18 مليون جنيه من ثلاثة أشخاص بغرض توظيفها مقابل أرباح نصف سنوية.

تفاصيل الواقعة حسبما جاءت في الأوراق الرسمية لنيابة الشؤون المالية والتجارية، تتلخص في إبلاغ كل من ريهام السيد وأحمد سليم وعصام محمود بمحضر الاستدلالات، في 15 يونيو 2017 عن قيام المتهم «جلال.ع»، والمتهم «كريم.س» رجل أعمال وصاحب شركات صرافة بتلقي أموال منهم بقصد توظيفها مقابل حصولهم على أرباح نصف سنوية وامتناعهم عن رد تلك الأموال.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين قاموا بتوجيه الدعوة إلى المبلغين لتوظيف أموالهم بجلسات خاصة، كونهم من المتعاملين مع الشركة محل عملهم دون أن يقوم أي من المتهمين بالإعلان عن نشاطه بأي من وسائل الإعلان المقروءة أو المسموعة أو المرئية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق