«جنايات المنيا» تؤجل محاكمة 20 محاميًا بتهمة إهانة القضاء لـ21 مارس

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

أجلت، مساء الإثنين، محكمة جنايات شمال المنيا برئاسة المستشار سليمان عطا الشاهد، وعضوية كل من المستشارين أحمد حسن غلاب، ومحمد ضياء عبدالظاهر وعضو النيابة العامة محمد أبوصغير وأمانة سر كل من أندراوس فهمى وماجد منير ومحمد طايع محكامة 20 محاميًا حضوريا بتهمة إهانة للقضاء داخل إلى جلسة الأربعاء لتنفيذ طلبات الدفاع.

كانت محكمة جنايات المنيا قد استمعت اليوم إلى طلبات الدفاع برئاسة محمد ابو ليلة وضمت كل من محمد السيد البهنساوى ويحيا التونى ومحمد الكسار ومحمد كركاب وسامح صديق وسمير الصفطى وعز راشد ومحمد طوسون ونبيل عبدالسلام وعبدالغفار القاسم والدكتور عمر سالم حيث شملت طلبات الدفاع عدة مطالب من اهمها استدعاء شهود العيان من حرس المحكمة المكلفين بالحراسة يوم الواقعة بقسم شرطة مغاغة واحالة الاسطوانة المدمجة إلى لجنة ثلاثية باتحاد الاذاعة والتليفزيون لمضاهاة التسجيل بأصوات المحامين المتهمين.

كما شملت طلبات الدفاع مخاطبة الجهاز القومى للاتصلات بشان التسجيلات الصوتية بين المتهمين داخل المحكمة إلى جانب ان المتهم الثالث ويدعى على حسن ابراهيم قد تم استدعاؤه من قبل المحكمة عقب وصله من الاردن بانه كان موجودا خارج البلاد ابان الواقعة.

كما اسمتعت هيئة المحكمة إلى طلب المتهم الرابع عشر ويدعى شعبان عبده على بشان الدفاع عن نفسه مستقلا واستجابت المحكمة لطلبه في الجلسة المقبلة، وتعود احداث القضية إلى يوم 26 من شهر اكتوبر 2011 بمركز مغاغة حين احالت النيابة العامة 20 محاميا إلى المحاكمة في نوفمبر عام 2016 وتم نظر اولى الجلسات في يناير 2017.

وشمل امر الاحالة ان المتهمين عطلوا العمل داخل احدى المحاكم واعتدوا بالسيب علىى احد الهيئات القضائية واهانة القضاء وتعطيل المصالح والمواطنين داخل مؤسسة قضائة واثار ة الشغب والعنف والتحريض على التظاهر داخل المحكمة.

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق