«النيابة الإدارية»: تلقينا 3300 شكوى عبر الخط الساخن في 5 أشهر.. و15% كيدية

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن الخط الساخن لوحدة الشكاوى المركزية برئاسة الهيئة الذي يحمل رقم 16117 استقبل خلال 5 أشهر من يناير إلى نهاية مايو 2018 عدد 3300 شكوى.

وأضاف «سمير»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن هناك عدد كبير من الشكاوى تم التحقيق فيها والانتهاء منها واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها، موضحا أن هناك عدد من البلاغات التي تلقاها الخط الساخن تم طلب تحريات الرقابة الإدارية والجهات الرقابية بشأنها، وهناك عدد آخر من البلاغات تم حل أسباب الشكوى وإزالتها مباشرة وفضلا عن وجود عدد من الشكاوى مازال قيد الفحص والتحقيق.

وذكر أن هناك قسما من الشكاوى أثبتت التحقيقات فيها أنها بلاغات كيدية، وبلغت نسبتها قرابة 15% من البلاغات التي تلقاها الخط الساخن.

وأكد أن الهيئة تتعامل مع كافة الشكاوى التي تتلقاها بشكل فوري، موضحًا أن وحدة تلقي الشكاوى، تتضمن وجود عدد من المستشارين للتعامل على وجه السرعة مع الشكاوى قبل تحويلها لتحقيق النيابة.

وأضاف أن الهيئة تستقبل الشكاوى بعدة طرق مختلفة منها أن يتقدم المواطن بشخصه بشكواه إلى مقر النيابة الإدارية مباشرة، أوعن طريق البريد العادي، أو البريد الإلكتروني لوحدة الشكاوي المركزية «shakwa@ap.gov.e»، بالإضافة للخط الساخن لتلقي شكاوى المواطنين الذي يعمل لمدة 12 ساعة يوميا وهو «16117».

وشدد على أن النيابة الإدارية حريصة على تسهيل إجراءات تلقي الشكاوى من قبل المواطنين، مشيرًا إلى أن تقديم الشكاوي حق دستوري للمواطنين.

يُذكر أن النيابة الإدارية تسعى لتحقيق العدالة الناجزة وإنصاف الموظف من تعسف جهة الإدارة قبله، وتفعيل الحماية القضائية للمال العام، واتخاذ الإجراءات القانونية لمعالجة أوجه القصور في أداء المرافق العامة، وتلقي المواطنين لخدماتها، فضلا عن مكافحة الفساد المالي والإداري واللائحي والتشريعي.

المصدر بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق