«تعريفة الركاب» تكشف تواطؤ مشروع المواقف بالبحيرة مع سيارات الأجرة

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت القائمة التي تقدم بها المدير التنفيذي لمشروع المواقف بمحافظة البحيرة، عن وجود تدليس خطير في أسعار النقل من والى موقف دمنهور العمومي، والتى كان من المقرر أن تعتمدها المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة.

وتبين من المذكرة، التي حصلت «البديل» على صورة منها، مجاملة المدير التنفيذي أصحاب سيارات الأجرة على حساب الركاب، عن طريق زيادة التعريفة الأخيرة التي صدرت العام الماضي عقب زيادة الوقود منتصف عام 2016 وكان السائقون قد رفضوا قيمة الأجرة حينها ورفعوها من تلقاء أنفسهم تحت سمع وبصر مسؤولي مشروع المواقف بالبحيرة.

وحين أعد المدير التنفيذي لمشروع المواقف التعريفه الجديدة، أول أمس الخميس، تعامل على أساس أن الزيادة غير القانونية التي فرضها السائقون من تلقاء أنفسهم، معترف بها، ومن ثم أضاف نسبة تتراوح من 15% إلى 25% على تعريفة الركوب، مما يعني عمليًّا أن التعريفة زادت رسميًّا حوالى 50%.

هذا الارتباك الذى تم اكتشافه بمحض الصدفة عندما تم عرض التعريفة للاعتماد من محافظ البحيرة، فتح الباب أمام تقاعس مشروع المواقف، وهو أحد المشروعات الإنتاجية التابعه للمحافظة، والذي يديره لواء عبد المنعم السبيعي، لواء بالمعاش، وكيف أدى تقاعس المشروع الذي يصرف مجلس إدارته مئات الآلاف شهريًّا بدلات ومكافآت للقيام بعملهم، إلى ترك المواطنين فريسة سهلة لسائقي الأجرة دون أي رقابة أو محاسبة.

من جانبه قال سعد الوكيل، سائق: أصحاب السيارات ليس لهم ذنب في ذلك الخلل، وكل زيادة يتم فرضها تكون بموافقة مسؤولي المشروع وشيوخ المواقف المنتشرين في كل موقف فرعي داخل الموقف العمومي أو في مواقف الأجرة بالقرى والمراكز.

وعلمت «البديل» أن محافظ البحيرة رفضت اعتماد التعريفة المقترحة من مدير مشروع المواقف، وطلبت تعديلها وفقًا للتعريفة الأخيرة التي صدرت في نوفمبر 2016، وليس وفقًا لما فرضه سائقة الأجرة، مما يعني حدوث صدام محتمل ـ بمجرد اعتمادها ـ بين أصحاب سيارات الأجرة وإدارة المشروع، ومن المنتظر إجراء تحقيق في تلك الواقعة والوقوف على ملابساتها كافة.

كانت تعريفة 2016 قد أقرت أاجرة الركاب من دمنهور إلى القاهرة من16.5  إلى18.5  ورفعها سائقو الأجرة من تلقاء أنفسهم إلى20  جنيهًا، واعتبر مشروع المواقف الأجرة الرسمية 20 جنيهًا، وقرر أن تكون الزيادة إلى 24 جنيهًا، مما يعني أن الزيادة بلغت5.5 جنيه بنسبة تقترب من 28% على كل خطوط النقل فى نطاق محافظة البحيرة.

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق