وزير الإعلام : مليشيات الحوثي وراء انتشار وباء الكوليرا في اليمن

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 01 أغسطس, 2017 04:00 مساءً

أكد معمر الإرياني وزير الإعلام أن ميليشيات الحوثيين مسئولة عن انتشار وباء الكوليرا في اليمن، واعتقال وقتل وتشريد الصحفيين والإعلاميين وأن قوات الشرعية استطاعت تحرير 80% من الأراضي التي اغتصبها الحوثيون مشيرا إلي دعم مصر الدائم لليمن منذ ستينيات القرن الماضي.

وقال الإرياني إن الحكومة اليمنية لديها مبادئ ثابتة لأي تسوية سياسية، وهي الالتزام بالمرجعيات الثلاثة : استكمال المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وعلي رأسها القرار 2216 وأعتقد أنها مطالب عادلة ونحن مع أي جهود سياسية للحل ولكننا نشدد علي مسألة إنهاء الانقلاب وتسليم السلاح.

وأشار وزير الإعلام أن حكومته تعمل في ظل أوضاع غاية في الصعوبة، نظرا لأن الانقلابيين دمروا البلد وانهكوا الاقتصاد ومزقوا النسيج الاجتماعي ودعموا أعمال التخريب، على حد قوله.

وأضاف الإرياني في حوار مع جريدة "الأهرام" المصرية أن الحكومه تعمل على تلبية احتياجات المواطنين في ظل شح الموارد المالية وتعمل بإمكانات محدودة للغاية.

ولفت إلى  أن وزارته تواصل بذل الجهود المتواصلة ومتابعة وضع الصحفيين ونقل ما يعانونه إلي المجتمع الدولي والمنظمات العربية والدولية المعنية بالصحفيين.



المصدر الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق