مجلس القضاء: قرار التعيين في المحاكم والنيابات بالمحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا باطلة

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الثلاثاء, 01 أغسطس, 2017 06:09 مساءً

مجلس القضاء الاعلى يقر أقر مجلس القضاء الأعلى بقاء الحال على ما هو عليه في محاكم ونيابات أمانة العاصمة والمحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.
 
جاء ذلك في اجتماع عقده المجلس اليوم الثلاثاء، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة القاضي الدكتور علي ناصر سالم رئيس المجلس، لإقرار حركة التنقلات في محاكم ونيابات ابين، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
واقر المجلس عدم إجراء أي تعيينات او انتدابات او تنقلات قضائية او ادرية حتى تضع الحرب اوزارها, تجسيدا  لمبدأ استقلال القضاء وابعاده عن الصراعات السياسية والعسكرية وصونا للقائمين على تلك المحاكم والنيابات من التدخلات والقرارات غير الشرعية، في أمانة العاصمة, ومحافظات صنعاء, الجوف, عمران, صعده, حجه, الحديدة, ريمة, المحويت, وذمار, البيضاء, وإب.
 
وبشأن المحكمة والشعبة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة الخاضعة لسيطرة المليشيا، أكد المجلس بطلان قرار التعيين فيهما وبطلان ما يبني عليها.
 
واستمع المجلس الى التقريين المقدمين من رئيس محكمة استئناف محافظة ابين القاضي قيصر العيدروس والقائم بإعمال رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي ابوبكر الشقاع بشأن اوضاع محاكم ونيابات المحافظة ومشروع حركة التنقلات لقضاة واعضاء النيابة في المحافظة.
 
كما أقر المجلس اجراء حركة تنقلات لقضاة واعضاء نيابة محافظة ابين.



المصدر الموقع

أخبار ذات صلة

0 تعليق