بالفيديو: دودج تشالنجر ديمون تحصل على قوة إضافية من مكيف الهواء

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سبق وأن عرفناكم على دودج تشالنجر SRT ديمون 2018، التي تعد أسرع سيارة إنتاجية في العالم.. لكن هناك معلومة مثيرة حول هذه السيارة قد لا يعلمها معظمكم، وهي أن ديمون الجديدة تستعين بمكيف الهواء من أجل توليد قوة إضافية للمحرك! حيث طورت دودج هذه العملية المعقدة لتتمكن السيارة من الوصول إلى قوة 840 حصان.

ولكن كيف تعمل هذه التقنية تحديداً؟ الإجابة في الفيديو المرفق:

السر هنا يقع في مبرد السوائل القابع داخل تشالنجر ديمون، وهو جزء واحد من نظام التبريد الكامل للسيارة، الذي يشمل المبرد المشترك ومكثف الهواء والأجزاء الميكانيكية الأخرى، إلا أن مبرد السوائل هو الذي يقوم بإحداث الفارق.

في البداية يمر الغاز الساخن المجمد عبر مكثف الهواء، ليتحول إلى سائل دافئ يتم إرساله بعد ذلك إلى صمام موسع، الذي يقوم بإعادة توجيه السائل إما إلى المقصورة أو إلى مبرد السوائل، حيث لا يمكن تهوئة المقصورة وتوليد قوة إضافية للمحرك في نفس الوقت.

ومن أجل إضافة المزيد من القوة الحصانية للمحرك، يقوم النظام الداخلي بتوليد مادة مبردة للسوائل يتم إرسالها للمبرد المشترك، والذي يزيد من برودة الهواء المرسَل للمحرك.

وبفضل هذه العملية ستنخفض درجة حرارة الهواء داخل المحرك بمقدار 50 درجة فهرنهايتية، ونتيجة لذلك سيقوم الهواء المبرد بتوليد قوة إضافية للمحرك.

قد يشير البعض إلى أن مبرد السوائل يستهلك هو نفسه جزءً من طاقة المحرك كي يعمل بكفاءة، ولكن في الواقع فإن الهواء المبرَّد والمكثَّف يعوض هذه الخسارة وسيولد المزيد من الطاقة الإجمالية للسيارة.

يذكر أن تشالنجر SRT ديمون تعتمد على نسخة معدلة من محرك هيلكات سعة 6.2 لترات V8 مع شاحن سوبرتشارج، حيث سيتمكن المحرك من توليد قوة تصل إلى 840 حصان و عزم دوران 770 رطلاً/قدماً.

وبفضل هذا المحرك تتسارع السيارة من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 2.1 ثانية فقط لتكون أفضل سيارة إنتاجية تسارعاً في العالم.


اقرأ أيضاً:

الكشف عن سعر دودج تشالنجر SRT ديمون

معلومات جديدة لا تصدق عن تشالنجر SRT ديمون

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق