حزب صالح يتهم السفير الأميركي بزرع الفتنة مع الحوثيين

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - صُحف
الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 10:17 صباحاً

اتهم حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر، بمحاولة زرع الفتنة بينه وبين حلفائه الحوثيين.

 فبعد أقل من 24 ساعة على التصريحات التي أدلى بها تولر وقال فيها إنه رصد إشارات إيجابية من حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه صالح، تجاه المبادرة الأممية الخاصة بميناء الحديدة، نفى الحزب هذه الأنباء، وقال إن الهدف من تصريحات السفير الأميركي هو الدس لإثارة البلبلة داخل تحالف الحزب مع جماعة الحوثي المسلحة التي ترفض خُطة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

ونقل الموقع الرسمي للحزب (المؤتمر نت) عن مصدر في الحزب قوله إن "الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام هو المخوّل بتمثيل المؤتمر في الداخل والخارج والتحدّث باسمه وفقا للنظام الداخلي للمؤتمر، وليس لأحد آخر حق تمثيل المؤتمر أو التحدّث باسمه إلا بتفويض من قيادة المؤتمر".

 وكان السفير تولر قال، خلال مؤتمر صحافي الأحد، إن حزب علي عبد الله صالح أبدى موافقة ضمنية على خطة ولد الشيخ بشأن الانسحاب من الحديدة، لافتا إلى أن الحوثيين ما زالت لديهم ملاحظات، وهم الذين يعرقلون الحل.

بدوره، علق المتحدث باسم الحكومة اليمنية الشرعية راجح بادي، على رد حزب صالح، قائلا "تابعنا للأسف رد المؤتمر الشعبي العام على تصريحات السفير الأميركي بخصوص تلقيه إشارات إيجابية من المؤتمر الشعبي حول مبادرة الحديدة، وبعد أقل من 24 ساعة على تلك التصريحات خرج نفي رسمي من الحزب واتهم السفير الأميركي أنه يسعى لزرع الفتنة والشقاق بين تحالف الحوثي صالح".

وسخر بادي، بحسب صحيفة " الشرق الأوسط" من من جهة أخرى، من الدعوة التي أطلقها الحوثيون لإعلان هدنة خلال موسم الحج، قائلا "الحوثيون يدعون إلى هدنة أثناء موسم الحج وهم يطلقون الصواريخ على مشعر المسلمين المقدس مكة المكرمة، كيف نصدق مثل هذه الدعوات (...) هي محاولة لجر التحالف والسعودية لموضوع تسييس الحج، وأعتقد أن الدعوة لا تستحق حتى أن يلتفت لها". 

ولفت بادي إلى أن مثل هذه الأفعال تكتيك دأب عليه الحوثيون وصالح طيلة الفترة الماضية، مشيرا إلى أن صالح هو الآخر دعا قبل أسبوعين إلى مصالحة وطنية وفي الوقت نفسه أرسل تعزيزات عسكرية لكل الجبهات ومحاصرة محافظة تعز
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق