آخر التطورات في الميركاتو الأوروبي

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تشهد سوق الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم صراعا بين أندية القارة العجوز التي تستعد لتسليح نفسها قبل بداية الموسم الكروي 2017/2018، في ظل حجم إنفاق ضخم.

نيمار

أكدت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية، أن البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب فريق برشلونة الإسباني لم يتدرب مع الفريق الكتالوني اليوم الأربعاء، وأخبر زملاءه في الفريق أنه سيغادر ملعب “كامب نو” من أجل الانضمام إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكانت صحيفة “ميرور” الإنجليزية ذكرت في وقت سابق أن باريس سان جيرمان، برئاسة القطري ناصر الخليفي، على استعداد لضم الدولي البرازيلي في صفقة تاريخية، تقدر بـ222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع ناديه الإسباني، ليصبح بذلك صاحب الـ25عامًا اللاعب الأغلى في التاريخ، متخطيًا الفرنسي بول بوجبا، الذي انتقل إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي قادمًا من صفوف يوفنتوس الإيطالي مقابل 89 مليون إسترليني.

نابي كيتا

شدد رالف رانجيك، مالك نادي لايبزيج وصيف الدوري الألماني الدرجة الأولى “بوندسليجا” على تمسكه بالغيني نابي كيتا، لاعب وسط الفريق.

تمسك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول بضم اللاعب الغيني إلى صفوف الريدز، جعل مسؤولي النادي الإنجليزي يرفعون عرضهم لضم اللاعب إلى 70 مليون إسترليني ليتخطى الرقم الذي دفعه ليفربول في صفقة ضم الجناح المصري محمد صلاح، ويصبح اللاعب الأغلى في تاريخ النادي.

ورغم الرقم الكبير الذي رصده عملاق الكرة الإنجليزية للتعاقد مع كيتا، إلا أن رئيس النادي رفض عرض ليفربول مرة أخرى مؤكدًا أن كيتا، ليس للبيع وسيستمر مع الفريق حتى نهاية عقده في صيف 2020.

كلاس يان هونتيلار

نجح فريق أياكس أمستردام الهولندي في استعادة نجمه السابق كلاس يان هونتيلار، بعد 8 سنوات قضاها اللاعب بعيدًا عن العملاق الهولندي.

وسبق للاعب صاحب الـ33 عامًا اللعب في أياكس قبل أن ينتقل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني في موسم 2009، ومنه إلى صفوف إيه سي ميلان الإيطالي في الموسم التالي 2009-2010، قبل أن يستقر به الحال في صفوف شالكه الألماني منذ موسم 2010 وحتى 2017 قبل أن يقرر العودة إلى صفوف أياكس مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن كلاس يان هونتيلار، حصل على لقب هداف الدوري الهولندي مع الأحمر والأبيض في موسمين متتالين 2005-2006، و2007-2008، قبل أن يرحل عن صفوف أياكس.

سيرج أورير

رصدت إدارة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مبلغ 27 مليون إسترليني للاستغناء عن مدافعهم الإيفواري سيرج أورير، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لجلب اللاعب إلى ملعب “أولد ترافورد” خلال الميركاتو الحالي.

من جانبها رحبت إدارة النادي الإنجليزي بالتعاقد مع اللاعب، مؤكدة أن السعر المطلوب نظير الاستغناء عن خدماته جيد للغاية ولكن تبقى هناك عقبة في طريق النادي الإنجليزي، حيث اتخذت السلطات الإنجليزية في وقت سابق قرارًا بمنع اللاعب من دخول إنجلترا.

وأدانت السلطات الفرنسية مدافع لانس وتولوز السابق على خلفية قيامه بالاعتداء على ضابط شرطة خارج ملهى ليلي في باريس في سبتمبر من العام الماضي، وينتظر صاحب الـ24 عامًا استئنافًا ضد إدانته في المحاكم الفرنسية وتنظر القضية خلال الأسبوع القادم.

وأوضحت صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية أنه في حال حكمت المحكمة الفرنسية لصالح اللاعب الإيفواري سيقوم نادي مانشستر يونايتد بالتوقيع معه مقابل 27 مليون جنيه إسترليني، على أن يحصل اللاعب على 90 ألف إسترليني كراتب إسبوعي مع الشياطين الحمر.

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق