قيادي حوثي يحمل حزب المؤتمر في صنعاء مسؤولية تأخر صرف المرتبات

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - خاص
الاربعاء, 02 أغسطس, 2017 07:30 مساءً

حمل قيادي في مليشيات الحوثي الإنقلابية، حليفهم حزب المؤتمر (جناح المخلوع صالح) مسؤولية تأخر صرف المرتبات لموظفي الدولة.
 
وكشف فيصل مدهش نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الثورة للصحافة، الخاضعة لسيطرة المليشيا، في منشور بصفحته على "فيسبوك"  عن الأسباب الرئيسية التي تعيق صرف المرتبات لمئات الآلاف من الأسر التي تعاني من حالة معيشية سيئة بسبب إنقطاع الراتب كونه المصدر الرئيسي لهم في حياتهم المعيشية.
 
وقال مدهش "إنه وعقب تشكيل ما يسمى بحكومة الانقاذ، لوحظ نشاط مشبوه لأشخاص يعملون على خلخلة الجبهة الداخلية وبث الرعب والمخاوف في أوساط المواطنين، وهو من أطلق عليهم الطابور الخامس –حسب قوله.
 
وذكر أن من أسباب تأخير صرف المرتبات هو عدم موافقة حزب المخلوع على قانون الطوارئ التي دعا لها زعيم مليشيات الحوثي عبدالملك الحوثي.
 
وقال مدهش "في حزب المؤتمر جناح المخلوع  استطاعت بعض عناصر الطابور الخامس التي تنتمي إليه التأثير في قرارته السياسية والتي إنعكست سلباً على الحياة المعيشية للشعب اليمني بشكل عام وعلى الموظفين بشكل خاص".
 
واضاف "حزب صالح رفض إصلاح أجهزة الرقابة الحكومية وهيئة مكافحة الفساد، حتى لا يتم الحد من الفساد وضبط الفاسدين الذين يمثلون أحد الأسباب الرئيسية في تدني وتدهور الحياة المعيشية للشعب اليمني".
 
وتابع القيادي الحوثي قائلا "رفض وزيري النفط والمواصلات الذين ينتمون للمؤتمر توريد الإيرادات للبنك المركزي والتي يحتفظون بها في صناديق خاصة وتصرف الكثير منها في أعمال خارج مهام الوزارة، كما رأينا ذلك في تقارير اللجنة المكلفة في وزارةة النفط، والتي لو وردت لكانت كافية لتسديد أكثر من 50% من رواتب الموظفين".
 
ولفت إلى أن عرقلة العمل وإعلان حالة الطوارئ كان لها أثر في جميع مناحي الحياة العامية والسياسية، والاقتصادية ، والأمنية ، والعسكرية، في مواجهة ما اسماه العدوان.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق