طوابير ومشاجرات فى ثانى أيام منظومة الخبز

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سادت حالة من الغضب بين أصحاب المخابز، أمس، لليوم الثانى على التوالى، بسبب منظومة الخبز الجديدة، التى حررت سعر الدقيق للمخابز والقمح للمطاحن، فيما تم تثبيت سعر رغيف الخبز بـ5 قروش لمستحقى الدعم، وتم العمل بها بدءاً من أمس الأول.

قال أحد أصحاب المخابز بمنطقة السيدة زينب: «لا أدرى كيفية سير العمل داخل المنظومة الجديدة، وأجور العاملين زادت الضعف، وهى فى زيادة مستمرة، بسبب رفع الأسعار، ولا توجد أى ميزة لنا كأصحاب مخابز للعمل بهذه المنظومة الجديدة».

ووصف آخر المنظومة الجديدة بـ«منظومة الظلم والخراب، التى لا يصلح العمل بها من أى جهة».

وشهد عدد من المحافظات انتشار الطوابير والمشاجرات وإغلاق المخابز رفضا للمنظومة. ففى كفر الشيخ، عادت طوابير المواطنين أمام المخابز والمشاجرات عقب تطبيق المنظومة، كما أغلق العديد من المخابز أبوابها، وبعضها عمل لساعات محدودة لعدم حصولها على حصتها أو نقصانها وعدم كفايتها، وإلزام أصحاب المخابز بسداد مبلغ ضخم كتأمين مسبق. وأعرب عدد كبير من أصحاب المخابز عن غضبهم من تطبيق المنظومة الجديدة، وأكدوا أنها ظالمة. وفى المنيا، قرر المحافظ اللواء عصام البديوى نقل أعمال مكتبه إلى مديرية التموين بالمحافظة لمتابعة تطبيق المنظومة.

من جانبها، قالت وزارة التموين إن فروع بنوك الإسكان والتعمير والأهلى ومصر شهدت إقبالاً كبيراً من أصحاب المخابز فى ثانى أيام بدء العمل بالمنظومة الجديدة لسداد قيمة التأمين على حساب مشروع دعم الخبز، فيما قرر الوزير الدكتور على المصيلحى السماح لأصحاب المخابز بصرف أرصدة الدقيق حتى انتهاء مهلة السداد المقرر لها اليوم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق