انطلاق مهرجان السمسميّة الأول في بورسعيد غدًا

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينطلق، الجمعة، في مدينة بورسعيد، المهرجان الإقليمي الأول لفنون السمسمية، دورة الفنان حسن صالح، بمجموعة من العروض للفرق المشاركة بأماكن التجمعات، والمهرجان ينظمه إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الفنان ماهر كامل التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع محافظة بورسعيد خلال الفترة من 4 إلى 8 أغسطس الجاري.

وتقدم فرقة شباب النصر، السبت 5 أغسطس، عرضها «الضمّة» في حي المناخ، فيما تعرض فرقة شباب بورسعيد على المسرح الصيفي بقصر الثقافة، وتقدم فرقة «صوت البحر» عروضها بنادي الصيد، كما يستقبل استاد بورسعيد فرقة بورسعيد للآلات الشعبية.

وتفتتح فرقة بورسعيد للآلات الشعبية عروض يوم 6 أغسطس في حديقة التاريخ، فيما تقدم فرقة القصير التلقائية عروضها على المسرح الصيفي بقصر الثقافة، كما تقدم فرقة البرامكة التلقائية عروضها في النادي البحري، ويستقبل نادي الصيد فرقة شباب بورسعيد.

وفي يوم 7 أغسطس الجاري تقدم فرقة النصر عرض «ضمّة» بحي العرب، وتعرض فرقة على المسرح الصيفي بقصر الثقافة، كما تقدم فرقة بورسعيد للآلات الشعبية عروضها على كورنيش بورسعيد أمام مجمّع المطاعم، وتقدم فرقة المطرية التلقائية عروضها بنادي اليخت.

ويختتم المهرجان يوم 8 أغسطس الجاري بعرض فني بمشاركة فرق بورسعيد للآلات الشعبية، وفرقة الإسماعيلية التراثية، والسويس (محبي السمسمية)، يخرجه سامح فتحي.

ويُكرم المهرجان هذا العام، اسم الفنان الراحل ابن بورسعيد وقائد فرقة السمسمية حسن أبو صالح في حفل الافتتاح، وفي الختام سيتم إهداء كل الفرق المشاركة شهادات تقدير، كما سيتم عرض فيلم تسجيلى يحكى مسيرة عطاء الفنان الراحل، كما ستقوم الفرق المشاركة بغناء إحدى أغانيه المشهورة التى قام بتأليفها وتلحينها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق