افتتاح أول وحدة أطفال مبتسرين بمستشفيات المؤسسة العلاجية في الإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

افتتح الدكتور عمر الإبراشي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية بالإسكندرية، أول وحدة للأطفال المبتسرين بمستشفى الماترنتيه للولادة إحدى المستشفيات التابعة لإشراف المؤسسة العلاجية، الخميس، وذلك بعد تطويرها وتحديثها بتكلفة إجمالية تعدت 100 ألف جنيه من خلال تبرعات أهل الخير.

وقال «الإبراشي» – في تصريحات لـ«المصري اليوم» – إن الوحدة الجديدة تضم 25 حضانة أطفال حديثة و6 أجهزة تنفس صناعي على أحدث مستوى فضلًا عن أجهزة علاج الصفراء لدى الأطفال في وقت قياسي مشيرًا إلى أنه يتم تقديم الخدمة بالوحدة الجديدة بأسعار تناسب قدرات الطبقة الكادحة في الإسكندرية وتنافس أسعار القطاع الخاص لافتًا إلى أنه تم التشغيل الفعلي للوحدة الخميس من خلال مجموعة من استشاري أطفال مبتسرين وطواقم تمريض مدربين.

وأشار إلى أن الوحدة كانت شبة متوقفة منذ 4 سنوات نظرًا لتعطل الأجهزة التي كانت موجودة بها فضلًا عن عدم توفير متخصصين للعمل بها حيث تم إصلاح الأجهزة المتعطلة وشراء أجهزة جديدة.

وأوضح مدير المؤسسة العلاجية أن افتتاح وحدة أطفال الماترنتيه يأتي في إطار مشروعات مماثلة لتطوير المستشفيات الواقعة تحت إشراف المؤسسة العلاجية حيث يجرى تطوير وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى القبطي ورفع عدد الأجهزة من 15 إلى 19 جهازًا وتطوير وحدة العيادات الخارجية بها لأول مرة منذ أكثر من 30 عامًا.

ولفت إلى أنه يجري أيضًا إنشاء وحدة ثالثة للغسيل الكلوي في مستشفى أحمد ماهر، حيث تم رفع عدد الأجهزة من 6 أجهزة إلى 51 جهازًا.

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق