السيارة الاختبارية BMW X7 ستحصل على خلية وقود هيدروجينية

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقب سنوات من العمل على تطوير X7 الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة بثلاثة صفوف للمقاعد؛ ستقوم BMW أخيرا بالتمهيد للموديل الشهر القادم في معرض سيارات فرانكفورت على شكل سيارة اختبارية مثيرة.. وتشير المصادر إلى أن مولد طاقتها سيكون على شكل خلية وقود، وهو ما سنراه أيضا في الموديل الإنتاجي بشكل اختياري. 
وليست BMW وافدة جديدة على تقنيات وقود الهيدروجين، حيث قدمت الشركة الألمانية سيارة هيدروجين 7 المبنية على الفئة السابعة بين أعوام 2005 و2007.. بينما كشفت عن سيارة i8 بحثية بخلية وقود هيدروجينية منذ عدة أعوام قبل الانتهاء من تطويرها في 2012، وقد تعاونت BMW مع تويوتا لتطوير مولد طاقة بخلية وقود هيدروجينية، وسيتم طرح موديل هيدروجيني صافي من العلامة الألمانية في 2021.
للآن؛ من المتوقع الكشف عن X7 الإنتاجية العام القادم قبل طرحها في الأسواق في بدايات 2019.. كما ستعرض BMW نسخة هجينة بالقابس الكهربائي للسيارة الرياضية متعددة الأغراض الأكبر حجما في مجال الشركة، بنفس مولد الطاقة المستخدم في 740e. 
وسيتم صنع وإنتاج الـ X7 الجديدة في مصنع Spartanburg في الولايات المتحدة بجانب موديلات X3 إلى X6 الاخرى، كما تنوي BMW طرح نسخة بالغة الفخامة من السيارة بأربع مقاعد، وربما موديل M عالي الأداء لاحقا.

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق