نيسان باثفايندر 2018 لن تسمح لك بترك أطفالك في المقعد الخلفي

سعودى أوتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من حين لآخر تطلّ علينا قصص مروعة عن نسيان بعض الناس لأطفالهم في المقعد الخلفي لسيارة ساخنة، ما يؤدي في كثير من الأحيان لموت الأطفال بفعل الحرارة الخانقة.. ولمنع مثل هذه الحوادث وغيرها قامت نيسان بإضافة خاصية تنبيه خاصة لموديل باثفايندر 2018. 
هذه الخاصية المنبهة تتتبع ما إذا كانت الأبواب الخلفية فُتحت أو أغلِقت قبل أو بعد رحلة معينة.. وفي حالة ملاحظتها لفتح الأبواب وانغلاقها قبل الرحلة ولكن عدم فتحها عقب الرحلة -ما يدل على ترك شيء او أحد في المقعد الخلفي-، يقوم النظام بعرض تنبيه في لوحة القياسات، ثم إصدار سلسلة من أصوات التزمير المميزة أول ما يبدأ السائق في المشي بعيدا عن السيارة. 
فكرة تنبيه السائقين لعدم نسيان أطفالهم وحيواناتهم اللطيفة وأشيائهم في المقعد الخلفي ليست جديدة، حيث تقوم بها بالفعل العديد من موديلات جنرال موتورز، عبر إصدار رنّات معينة للتنبيه، ولكن نيسان تقول أن صوت التزمير أو البوق يجعل الخاصية مميزة عن الأخريات. 
بالطبع، عبر الدخول في إعدادات السيارة في لوحة القياسات، يمكنك تعطيل جزئية التزمير في التنبيه أو تعطيل الخاصية بأكملها إن لم تشعر بحاجة إليها. 
خاصية التنبيه للباب الخلفي ستأتي بشكل قياسي في موديل باثفايندر 2018 أثناء طرحه في سبتمبر القادم.. وقد حصلت السيارة الرياضية متعددة الأغراض على حزمة من التحديثات الأخرى مثل نظام الكبح التلقائي للطوارئ وألوان خارجية جديدة والتحكم الذكي في السير ونظم ملاحة جديدة من تطوير نيسان وغيرهم.

المصدر سعودى أوتو

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق