ضبط 1531 قضية تموينية بالمنيا خلال يوليو

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تمكنت مديرية التموين بالمنيا من ضبط وتحرير عدد 1531 قضية تموينية، خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين والتي نظمتها المديرية على مدار شهر يوليو، في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز ومتابعة المنشآت العامة وضبط الأسعار وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية، والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية.

وأوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن الحملات أسفرت عن تحرير عدد 794 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية منها 299 قضية نقص بالوزن و3 قضايا تصرف وتجميع و25 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات و17 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات و4 قضايا توقف عن العمل بدون عذر و446 قضية أخرى متنوعة مابين (عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ـ عدم حمل شهادة صحية ـ عدم نظافة أدوات العجن).

وفى مجال متابعة الأسعار والأسواق، تم تحرير عدد 737 قضية مخالفة منها 184 قضية عدم الإعلان عن الأسعار وبيع بأعلى من السعر المقرر و16 صلاحية و24 دون ترخيص و15 ذبح خارج السلخانة و30 مخالف لقانون 113 وعدد 19 مواد بترولية و10 غش تجارى و267 تجار تموينيين بالإضافة إلى 129 قضية أخري.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التحفظ على جميع المضبوطات ومصادرتها، وتحويل الأمر للنيابة العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق