اليوم.. 3 قمم كروية يتابعها العالم

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يشهد اليوم الأحد الموافق 6/8/2017 العديد من مباريات كرة القدم المهمة في مصر والعالم، وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة صوب ملعب “الإسكندرية” لمتابعة قمة الفيصلي الأردني والترجي الرياضي التونسي في نهائي البطولة العربية التي تحتضنها مصر في الفترة من 22 يوليو وحتى السادس من أغسطس الجاري بمشاركة 12 ناديًا من 10 دول عربية من قارتي آسيا وإفريقيا.

ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز والظفر بلقب البطولة من أجل نيل الجائزة الكبيرة التي رصدتها الشركة الراعية والاتحاد العربي لكرة القدم للبطل، والتي تقدر بـ2مليون و500 ألف دولار.

وفي إنجلترا يحتضن ملعب “ويمبلي” قمة تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي في نسخته الأخيرة وجاره أرسنال حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي لكرة القدم التي تقام في افتتاح الموسم.

ويتطلَّع تشيلسي، حامل لقب الدوري إلى الثأر من هزيمته أمام أرسنال (1-2) في مايو الماضي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بينما يأمل أرسنال في تأكيد تفوقه على غريمه اللندني.

وستُشكل مباراة اليوم اختبارًا لتغييرات طرأت على كل من الفريقين وتسلط الأضواء بشكل كبير على افتقاد تشيلسي 3 لاعبين، أدوا دورًا بارزًا في تتويج الفريق بالدوري بالموسم الماضي.

وحل تيموي باكايوكو القادم من موناكو، مكان نيمانيا ماتيتش الذي رحل لمانشستر يونايتد، كما ينتظر أن يحل ألفارو موراتا مكان دييجو كوستا، بينما يغيب إدين هازارد عن تشيلسي في بداية الموسم بسبب كسر بالكاحل.

وينتظر عشاق كرة القدم النسائية حول العالم قمة نارية تجمع بين هولندا البلد المضيف لبطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات لكرة القدم، والدانمارك، وتقام المباراة على ملعب “دي جرولش فيستي” في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، ويتنافس المنتخبان على لقب البطولة.

وسبق لمنتخب الدانمارك الفوز بالبطولة تحت مسماها القديم وكان ذلك في نسخة 1979، ولم ينل الفريقان شرف الظفر باللقب بالمسمى الجديد، ويعد المنتخب الألماني أكثر المنتخبات فوزًا باللقب برصيد 8 ألقاب.

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق