​​ «الإدارية» تلغي الخصم التأديبي لرئيس «إنبي للبترول»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألغت المحكمة الإدارية للشؤون التأديبية، الأحد، قرار توقيع جزاء تأديبي على رئيس اللجنة النقابية بشركة إنبي للبترول، واعتباره كأن لم يكن، وذلك لما ثبت للمحكمة من إصداره بالمخالفة للوائح والقوانين، وأنه مشوب بإساءة في استعمال السلطة.

جاء في صحيفة الطعن التي أقامها أيمن الشريعي، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، أن محمد حتحوت، رئيس مجلس إدارة شركة إنبي، أصدر قراراً بتوقيع جزاء خصم يوم عليه بعد مثوله للتحقيق في الشؤون القانونية، دون إخطار النقابة العامة بما يعد مخالفة للقانون ٣٥ لسنة ٧٦ بشأن التنظيمات النقابية.

وأضاف أن هذا التحقيق جاء لتوزيع استمارات اشتراك النقابة العامة للعاملين بالبترول، والتي اعتبرها إدارة الشؤون القانونية منشورات خارج نطاق العمل، ما يعد مخالفة للوائح الشركة لعدم اعتراف الإدارة من الأساس، بوجود لجنة نقابية داخلها بحجة أن شركة إنبي ليست تابعة لقانون النقابات العمالية.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم، إن إنشاء اللجنة النقابية للعاملين بشركة إنبي جاء متفقة ونصوص قانون النقابات العمالية رقم ٣٥ لسنة ٧٦، وهو ما يعطي الحق لرئيس اللجنة النقابية بالشركة من توزيع استمارات اشتراك العضوية لكونها أحد مهامه النقابية لتنمية العضويات، وإنه لا توجد ثمة مخالفة في ذلك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق