الكنائس تستعد لمولد العذراء دون «احتفالات شعبية»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بدأت كنائس وأديرة السيدة مريم العذراء استقبال آلاف الأقباط، للاحتفال ببدء صيام السيدة العذراء الذى يقام اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة، فى ظل التهديدات الإرهابية لاستهداف تجمعات المسيحيين، والتحذيرات من الذهاب للأديرة والخلوات.

ونصحت الكنائس رعاياها بضرورة الزيارة والانصراف مبكراً، واتباع تعليمات الشرطة أمام الكنائس، والاستجابة للتفتيش الشخصى، والمرور من بوابات إلكترونية، واتباع مسارات الدخول والخروج، وتوجهت فرق الكشافة التابعة للكنيسة إلى الأماكن التى تشهد احتفالات، ومنها أديرة العذراء فى درنكة بأسيوط، وجبل الطير فى المنيا، والعذراء بياض، والعذراء الأثرية فى مسطرد، والعذراء بالزيتون، والعذراء بالمعادى فى القاهرة، لتنظيم حركة الدخول والخروج.

وقال القمص عبدالمسيح بسيط إن الاحتفالات لن تختلف عن المتبع كل عام بالنسبة للكنيسة من حيث الصلوات والقداسات الصباحية، وصلاة العشية فى المساء، مشيراً إلى أن الكنيسة لا تستطيع إغلاق أبوابها أمام الزوار، لكنها تنصح شعبها بضرورة اتباع تعليمات أجهزة الأمن فيما يتعلق بإجراءات الدخول، وعدم التجمع أو الإقامة داخل الكنيسة.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «يساعد الزوار يوميا أكثر من 150 شابا وفتاة من كشافة 10 كنائس مجاورة يتغيرون يومياً، ويبدأ دورهم بعد انتهاء دور أجهزة الأمن المسؤولة عن التفتيش والمرور على البوابات الإلكترونية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق