وزير في حكومة بن دغر : إعادة إعمار ما خلفته الحرب تنطلق الثلاثاء في عدن

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - وكالات
الإثنين, 07 أغسطس, 2017 09:50 صباحاً

أعلن وزير الأشغال العامة والطرق ، معين عبد الملك، مساء الأحد، أن عملية إعادة إعمار المنشآت المتضررة جراء الحرب التي تشهدها البلاد، منذ قرابة العامين ونصف، ستنطلق في محافظة عدن الثلاثاء المقبل.

وقال عبد الملك، وفقا لوكالة الأناضول، إن عجلة إعمار المباني المتضررة جراء الحرب ستنطلق الثلاثاء المقبل، في العاصمة المؤقتة عدن، التي يوجد في عموم مديرياتها 12 ألف و392 مسكنا متضررا.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية ستبدأ في المرحلة الأولى بإعادة بناء وترميم 1221 منزلا بمديرية "التواهي" في عدن، بتكلفة إجمالية قدرها 9 مليون و179 ألف دولار أمريكي.

وذكر أن المرحلة الأولى ستشمل أيضا إعادة بناء وترميم المنشآت الحكومية والخدمية المتضررة والبالغ عددها 28 منشأة، بكلفة إجمالية قدرها 34 مليون و661 ألف دولار.

وقال إن "إعادة إعمار كل ما خلفته الحرب في محافظة عدن يحتاج إلى مبالغ طائلة والحكومة تسعى لضخ أموال كبيرة بالتنسيق مع دول التحالف العربي والمجتمع الدولي وكل الشركاء الدوليين للتغلب على هذه المعضلة".

وشدد الوزير عبد الملك على أن الحكومة تعمل بشكل متسارع لإزالة آثار الحرب، مشيرا إلى أن الأشهر القليلة القادمة ستشهد افتتاح العديد من المشاريع الكبيرة في محافظات البلاد.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق