فيديو| حصاد الأحد.. 3 ألقاب في 3 لقاءات كروية

البديل 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت ملاعب كرة القدم، أمس الأحد، 3 مواجهات نارية، ففي ملعب “ويمبلي” بإنجلترا أقيمت قمة تشيلسي حامل لقب الدوري الإنجليزي في نسخته الأخيرة وجاره أرسنال حامل لقب كأس الاتحاد الإنجليزي، في مباراة درع اتحاد كرة القدم الإنجليزي لكرة القدم التي تقام في افتتاح الموسم.

وتمكن أرسنال  من حصد لقب الدرع الخيرية عقب تغلبه على البلوز، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله ليحتكم الطرفان إلى ركلات المعاناة الترجيحية التي ابتسمت للمدفعجية ومنحتهم اللقب على حساب بطل البريميرليج.

وشهدت المباراة مشاركة إيجابية من الفرعون المصري محمد النني، المحترف ضمن صفوف أرسنال حيث لعب دورا دفاعيا وهجوميا كبيرا في تلك المباراة وتسبب في طرد الإسباني بيدرو، مهاجم تشيلسي في الدقيقة 80 من عمر المباراة، بعدما قام الأخير بالتدخل بعنف على قدم النني.

ما قدمه النني أمام البلوز

أهداف المباراة

ركلات الجزاء

ومن إنجلترا إلى هولندا، حيث نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات 2017 التي احتضنتها هولندا، وتمكن صاحب الضيافة من الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخه مستغلًا عاملي الملعب والجمهور.

جمعت المباراة النهائية بين الطواحين الهولندية والدانمارك، على ملعب “دي جرولش فيستي” وتمكنت صاحبات الرداء البرتقالي من حسم المباراة لصالحهن بنتيجة 4/2.

تقدم الضيوف في الدقيقة السادسة عن طريق ناديا نديم، من ركلة جزاء، وعادلت الهولنديات النتيجة بعد مرور 4 دقائق فقط، وتمكنت ليكه مارتنز، من وضع هولندا في المقدمة في الدقيقة 28، قبل أن تعود الدانمارك وتعادل النتيجة في الدقيقة 33 عن طريق بيرنيل هاردير، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

وبعد مرور 6 دقائق من أحداث شوط المباراة الثاني استطاعت شيريدا سبيتسي، أن تعيد التقدم لهولندا مرة أخرى، وعززت فيفيان ميديما، تقدم هولندا بهدف رابع في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.

أهداف المباراة

ومن هولندا إلى مصر، حيث أسدل الستار على البطولة العربية التي احتضنتها مصر في الفترة من 22 يوليو وحتى السادس من أغسطس بمشاركة 12 ناديًا من 10 دول عربية من قارتي آسيا وإفريقيا.

وتوج فريق الترجي الرياضي التونسي بالبطولة عقب تغلبه على نظيره الفيصلي الأردني في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب “الإسكندرية” بنتيجة 3/2.

انتهى الشوط الأول بين الفريقين بالتعادل السلبي، وتمكن بطل تونس من تسجيل هدف التقدم مع الدقيقة الأولى من أحداث الشوط الثاني، وعزز الترجي تقدمه بهدف ثان في الدقيقة التاسعة.

وقلص أكرم الزوي، الفارق لصالح بطل الأردن في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، قبل أن ينجح خليل زيد بني عطية، من إدراك هدف التعادل للفيصلي في الدقيقة 88 قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقتين ليتجه الفريقان للعب شوطين إضافيين.

ونجح فريق الترجي في التقدم مرة أخرى بعد مرور 11 دقيقة من الشوط الإضافي الأول، واستطاع لاعبو المدرب فوزي البنزرتي، الحفاظ على تقدمهم طوال الشوطين الإضافيين لتنتهي المباراة لصالحهم ويصبح الترجي بطلًا للعرب.

أهداف المباراة

المصدر البديل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق