يحيى الفخراني يقدم طلبًا لحي المنصورة لهدم منزله

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم الفنان يحيى الفخراني بطلب لمنال الغندور، رئيس حي غرب المنصورة، لاستخراج رخصة هدم لمنزله القديم بمدينة المنصورة، والصادر له قرار إزالة منذ 11 عامًا.

وأكد الفخراني أن منزله قديم ويقع بمنطقة الثانوية التي شهدت انهيار عقار، الأربعاء الماضي، وكان ضحيته 6 وفيات و11 مصابًا، مؤكدًا أن منزله صادر له قرار إزالة رقم 6/5/89 والصادر عام 2006، ولم يتم تنفيذه حتى الآن بسبب رفض السكان الخروج منه رغم خطورته.

وطالب باستخراج رخصة هدم لإزالة العقار أو إخلاء مسؤوليته في حالة انهياره، مؤكدًا أنه يخشى من انهياره وتتكرر مأساة العقار المنهار، ويخشى على حياة السكان والمارة.

وأشار إلى وجود انهيارات ببعض الجدران داخل المنزل تهدد بانهياره بالكامل وطالب بلجنة لمعاينة وضعه على الطبيعة وتنفيذ قرار الإزالة الصادر له.

وقالت رئيسة الحي، إن «الفخرانى» يمتلك عقارًا بنفس منطقة العقار المنكوب، وهو عقار قديم صادر له قرار إزالة برقم 6/5 /89 لسنة 2006، ورغم صدور هذا القرار منذ عدة سنوات، لم يتقدم بطلب رخصة هدم إلا عقب كارثة العقار المنهار، حتى لا تتكرر نفس المأساة مع العقار الذي يخصه.

وأكدت أنه سيتم الانتهاء من استخراج الرخصة خلال أسبوع ليتم الهدم تحت إشراف الحي.

وقال «الفخراني»، إن كارثة العقار المنهار هي ما دفعته لاتخاذ ما يتناسب مع العقار الذي يملكه، حتى لا تتكرر المأساة مع مواطنين آخرين بمدينة المنصورة، لاستكمال باقى الإجراءات القانونية الخاصة بإزالة العقار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق