المفلحي يعلن قرب توقيع العقود الخاصة ببدء اعمار عدن الثلاثاء

الموقع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الموقع بوست - متابعة خاصة
الإثنين, 07 أغسطس, 2017 03:05 مساءً

أعلن محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي عن قرب تدشين خطة إعمار العاصمة المؤقتة عدن بدعم من الصندوق العربي للانماء.
 
وقال المفلحي في صفحته على الفيسبوك إن مرحلة الاعمار ستدشن الثلاثاء القادم، في مديرية التواهي، ضمن المرحلة الأولى من خطة إعادة الإعمار.
 
وقال المحافظ ‫"إن خطة الإعمار تهدف إلى بناء منازل المواطنين التي تضررت من الحرب، بكلفة تُقارب الـ (عشرين مليار وسبعمائة مليون ريال يمني)، بتمويل حكومي، وبإسهام من الصندوق العربي للإنماء بـ (2) مليون دولار‫".
 
وأشار إلى أن الخطة ستنقسم إلى ثلاث مراحل، تكلفة المرحلة الأولى (خمسة مليار وثمانمائة ريال يمني) وتشمل مديرية التواهي بتكلفة قدرها (اثنين مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني، ومديرية المعلا بتكلفة (مليار وخمسمائة ريال يمني)، ومديرية صيرة بتكلفة (اثنين مليار ريال يمني).
 
فيما سيتم تدشين المرحلة الثانية في مديرية خورمكسر، بكلفة قدرها (سبعة مليار ريال يمني)، والمرحلة الثالثة ستشمل مديريات (الشيخ عثمان ودار سعد والبريقه والمنصورة) بكلفة قدرها (سبعة مليار وتسعمائة وخمسين مليون).
 
وأوضح المفلحي أن يوم الثلاثاء سيشهد تدشين الخطة، عبر توقيع العقود الخاصة بالجزء الأول، مِن المرحلة الأولى في مديرية التواهي، بكلفة قدرها (اثنين مليون وخمسمائة ألف دولار) بتمويل من الصندوق العربي، على أن يتم التدشين في بقية المديريات خلال الأيام القادمة.
 
ويبلغ عدد المنازل المُدمّرة التي ستشملها خطة الإعمار (12) ألف منزل، في كامل مديريات عدن، وفقا للمفلحي.
 



المصدر الموقع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق